الكرملين: لقاء بوتين واوباما كان جيداً.. والمباحثات تناولت سورية واوكرانيا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الكرملين: لقاء بوتين واوباما كان جيداً.. والمباحثات تناولت سورية واوكرانيا

كيف علّق الكرملين على رفض مجلس الأمن مشروع التحقيق في تفجير "السيل الشمالي"؟
كيف علّق الكرملين على رفض مجلس الأمن مشروع التحقيق في تفجير "السيل الشمالي"؟

أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، الاثنين أن لقاء الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين والأميركي، بارك أوباما، كان جيداً، واستمر أكثر مما كان مخططاً له، وبُحث فيه الوضع في سوريا وأوكرانيا. وقال بيسكوف، للصحفيين، “اللقاء استمر أكثر مما خُطط له وبحث سوريا بشكل خاص وأوكرانيا ومن ثم أجرى الرئيسان بوتين وأوباما محادثات ثنائية مغلقة”.

الكرملين: الأنباء عن احتمال لقاء ثلاثي يجمع الأسد وبوتين وأردوغان في أيلول سبتمبر “كذب”

الى ذلك، وصف دميتري بيسكوف، الأنباء التي تحدثت عن احتمال لقاء ثلاثي، في أيلول/سبتمبر يجمع الأسد وأردوغان وبوتين بـ”الكذب”. في سياق رده على سؤال بهذا الخصوص، أكد بيسكوف للصحفيين، قائلاً “إن هذه الأنباء كاذبة”.

الكرملين يؤكد أن الكثير من الأعمال يجب أن تنجز قبل اتخاذ قرار بالتفاوض في صيغة “رباعية نورماندي”

وأعلن بيسكوف، أنه سيتوجب عمل الكثير قبل اتخاذ قرار نهائي حول عقد لقاء بصيغة “رباعية نورماندي”. والجدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التقى نظيره الأميركي باراك أوباما، على هامش قمة العشرين التي تستضيفها مدينة “هانغتشو” الصينية. وتأسست مجموعة الـــ20، سنة 1999 بسبب الأزمات المالية التي سادت خلال فترة التسعينات، ويمثل منتدى الـــــ20 ثلثي التجارة في العالم، ويشغل أيضاً أكثر من 90 بالمائة من الناتج العالمي، وتهدف مجموعة العشرين لتعزيز التضافر الدولي، وترسيخ مبدأ الحوار الموسع بمراعاة زيادة الثقل الاقتصادي الذي تتمتع به دولها. علماً بأن مجموعة العشرين تمثل ثلثي التجارة العالمية، ويمثل سكان دولها غالبية عدد السكان في العالم.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية

البث المباشر