القوة الصاروخية في #الجيش_اليمني في بيان: إطلاق صاروخ “بركان 1” الباليستي على العمق السعودي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

القوة الصاروخية في #الجيش_اليمني في بيان: إطلاق صاروخ “بركان 1” الباليستي على العمق السعودي

القوة الصاروخية اليمنية

أعلنت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية في بيان لها انها أطلقت فجر اليوم الجمعة صاروخاً باليستياً مطورًا من طراز “بركان 1” باتجاه العمق السعودي.

وبهذا الاطلاق الأول من نوعه، تكون القوة الصاروخية في الجيش اليمني واللجان الشعبية، قد أزاحت الستار عن الصاروخ البالستي “بركان 1″، الذي صمم رأسه الحربي لقصف القواعد العسكرية الضخمة، وتم تحديثه في مركز الابحاث والتطوير الصاروخي التابع لوحدة القوة الصاروخية للجمهورية اليمنية وبأيد يمنية بحتة”.

وأوضحت القوة الصاروخية في بيانها أن “بركان 1” هو من نوع سكود وتم تحديثه وتعديله لزيادة مداه، ليصل الى أبعد من 800 كلم ويبلغ طوله 12.5 متر والقطر 88 سم، مشيرة إلى ان “الصاروخ يتمتع بقدرة تدميرية شديدة الانفجار”.

وأكدت القوة الصاروخية في الجيش واللجان الشعبية أن “إطلاق الصاروخ يأتي في إطار الرد على استمرار العدوان وجرائمه البشعة وحصاره الآثم في ظل صمت دولي وتواطؤ أممي على حساب كرامة الشعب والسيادة اليمنية ووفاء بما تعهدنا به في رسالتنا الى الشعب والقائد بمضاعفة جهودنا الصاروخية”.

وكانت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية قد أطلقت الثلاثاء الماضي صاروخا باليستياً من نوع قاهر-1 على مطار أبها الإقليمي في عسير، كما أطلقت أمس صاروخا من نوع اوراغان على تجمع للعدوان السعودي في أحد المسارحة بجيزان، وكذلك 5 صواريخ من نوع “زلزال1” على تجمعات لمرتزقة العدوان السعودي في صحراء ميدي بحجة.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك