مسلم: لدى حزب الاتحاد الديموقراطي أدلة توثق العلاقة بين الحكومة التركية وداعش – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مسلم: لدى حزب الاتحاد الديموقراطي أدلة توثق العلاقة بين الحكومة التركية وداعش

الاكراد

أعلن زعيم حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي صالح مسلم أن حزبه لديه “أدلة توثق العلاقة بين الحكومة التركية وداعش”، مؤكداً أن المناطق الكردية بسوريا تقع تحت حصار تفرضه كلٌ من الحكومة التركية وتنظيم “داعش” منذ 3 سنوات، ما يتسبب في منع وصول قوافل المساعدات الإنسانية إلى تلك المناطق. ورأى مسلم أن الحكومة التركية “تستخدم داعش لأغراض سياسية”. وقال مسلم، في مؤتمر صحافي الخميس، في بروكسل، “المساعدات الإنسانية لا تصلنا بسبب الحصار، والمنظمات الإنسانية لا يمكنها أن تصل لمناطقنا، بينما المناطق الكردية تستضيف مخيمات للنازحين من كل أنحاء سوريا”.

ولفت مسلم إلى أن “أوروبا لا تساعدنا، وإن كانت تقدم بعض المساعدة فهي غير كافية فنحن بحاجة لدعم سياسي وليس فقط إنساني”، مشدداً على أن المجموعات الكردية “تحمي أوروبا، من خلال مواجهتنا للمتطرفين ومنعهم من اجتياز الحدود”. وأكد مسلم أن منطقة الحكم الذاتي الكردي في شمال سوريا، “روج افا”، تقدم نموذج ديموقراطي حقيقي “تسعى تركيا وداعش وإيران لتدميره”.

وكان الجيش التركي، أعلن فجر 24 آب/أغسطس 2016، إطلاق عملية عسكرية تحت اسم “درع الفرات” على الحدود السورية التركية، بهدف ضرب أهداف لحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي السوري وطرده إلى شرق الفرات، وكذلك لدحر تنظيم داعش من المنطقة القريبة من الحدود مع تركيا داخل الأراضي السورية. وتواردت أنباء، أمس الأول، عن توقيع اتفاق بعدم الاشتباك بين تركيا وحزب الاتحاد الديموقراطي، برعاية أميركية، إلا أن السلطات التركية نفت تلك الأنباء بالأمس، معتبرةً الحزب تنظيماً إرهابياً، وحذرت من “اتخاذ ما يلزم من إجراءات” في حال عبوره إلى غرب نهر الفرات.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية

البث المباشر