مقدمة نشرة الأخبار الرئيسية في قناة المنار ليوم الثلاثاء 24-3-2020 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مقدمة نشرة الأخبار الرئيسية في قناة المنار ليوم الثلاثاء 24-3-2020

مقدمة نشرة اخبار

ما زالَ فايروس كورونا يتحكمُ بالعالمِ ومصيرِه، وما زالت المساعي الدوليةُ غيرَ متكافئةٍ معَ قدرةِ هذا الوباءِ الذي سجلَ اليومَ مئةَ الفِ اصابةٍ جديدة..

في جديدِ التقديراتِ انَ الولاياتِ المتحدةَ الامريكيةَ تتحولُ بؤرةً لتفشي المرض، وانَ واقعَ ادارتِها بالتعاطي معَ كورونا محطُّ انتقادٍ داخليٍ ودولي، فيما تقديراتُ وزارةِ حربِها انَ الواقعَ الحاليَ سيمتدُ من شهرينِ الى ثلاثةٍ على الاقلِ داخلَ البلاد، وأنَ انهياراتٍ اجتماعيةً ستصيبُ العديدَ من دولِ العالمِ التي تعتبرُ الاكثرَ اصابةً بالوباء..

اسبانيا وايطاليا سَجلتا ارقاماً قياسيةً اليوم، وفرنسا والمانيا تستعدانِ للاسوأ، فيما خرجَ الى العلنِ مزيدٌ من القرصنةِ العالميةِ للموادِّ الطبيةِ كما اتهمت ايطاليا كلاً من تشيكيا والمانيا بمصادرةِ مُعَداتٍ طبيةٍ صينيةٍ كانت في طريقِها الى الشعبِ الايطالي ..

اما قرصنةُ دونالد ترامب وبلطجتُه التي فاقت كلَّ الحدود، دفعت بالمفوضيةِ العليا لحقوقِ الانسانِ الى توجيهِ طلبٍ  بتخفيفِ او تعليقِ العقوباتِ الاميركيةِ المفروضةِ على ايرانَ وفنزويلا وكوبا وكوريا الشماليةِ في هذه المرحلةِ الحاسمةِ عالمياً من مواجهةِ كورونا..

العالمُ الذي اضطُرَّ الى تأجيلِ الاولمبيادِ الذي كان مقرراً في اليابان، في خطوةٍ غيرِ مسبوقةٍ منذُ أكثرَ من مئةٍ وعشرينَ عاماً يقفُ اليومَ وسطَ ركودٍ اقتصاديٍ وارتباكٍ اجتماعيٍ وعجزٍ حقيقيٍ عن مواجهةِ هذا الفايروس.

في لبنانَ تواجهُ السلطاتُ الرسميةُ فايروس كورونا ومعه بعضَ التفلتِ الشعبي، حيثُ زادت القوى الامنيةُ والبلدياتُ من مهامِها في مواجهةِ التَجوالِ غيرِ الضروري والتفلتِ المتعمّدِ لدى البعض، فيما سَجلت وزارةُ الصحةِ سبعاً وثلاثينَ اصابةً جديدةً معَ مؤشراتٍ خطيرةٍ لتوزعِ الحالاتِ في أكثرَ من منطقةٍ ومدينةٍ وبلدة..

الحكومةُ التي انعقدت في السراي اعلنت خططاً للوقوفِ الى جانبِ العائلاتِ الاكثرِ فقراً لمواجهةِ الظروفِ التي تعيشُها البلاد، وتقديمَ مشاريعَ لاعفاءاتٍ ضريبيةٍ ومجملِ الرسومِ والفواتيرِ المستحقة. فيما المرحلةُ تحتاجُ بحقٍّ الى اعلى درجاتِ التكاتفِ والجديةِ والمسؤولية..

المصدر: قناة المنار