البنك الدولي: الدول المانحة صرفت 46% من المبلغ الذي رصد للمساعدة في إعمار غزة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

البنك الدولي: الدول المانحة صرفت 46% من المبلغ الذي رصد للمساعدة في إعمار غزة

البنك الدولي
البنك الدولي

قال البنك الدولي الثلثاء في بيان ان ما صرفته الدول المانحة للمساعدة في اعادة اعمار غزة حتى الان بلغ 46 % فقط مما تعهدت هذه الدول بدفعه في مؤتمر القاهرة ما بين السنوات 2014 و2017.

وقال البنك الدولي في بيانه “بلغ إجمالي التعهدات التي اعلن عنها في مؤتمر القاهرة الذي عقد في 12 تشرين الاول/اكتوبر 2014 بمبادرة من مصر والنروج والسلطة الفلسطينية، خمسة مليارات دولار الى الاراضي الفلسطينية، بينها 3.5 مليار دولار بهدف دعم اعادة اعمار قطاع غزة، بعد عدوان تموز/يوليو 2014.

واتفق على ان يكون هذا الدعم المادي لمساعدة السلطة الفلسطينية على تعزيز قدرتها في تحمل مسؤولياتها في اعادة اعمار قطاع غزة، على مدى ثلاث سنوات ما بين 2014-2017.

ويقوم البنك الدولي بمهمة تقييم التقدم في صرف التمويل حسب تعهدات مؤتمر القاهرة، ويقدم التحليل مرتين في العام، مع دمج المعلومات المقدمة من وزارة المالية والتخطيط والمكتب الوطني لتعمير غزة، ويتم تحديث المعلومات بشكل منتظم على اساس مساهمات الدول المانحة.

واكد البنك الدولي ان ما تم صرفه لاعادة اعمار غزة هو 46% اي مبلغ 1.596 مليار دولار من اصل 3.5 مليار دولار، تم تخصيص 612 مليون دولار للامور المستعجلة، و251 مليون دولار للمساعدة  في ميزانية الاونروا (وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين) و89 مليون دولار للوقود، و386 مليونا للبنية التحتية، و253 مليونا عبارة عن مساعدات انسانية طارئة، و299 مليونا لدعم الميزانية الحكومية.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك