مسلحون مدعومون من الاكراد يؤكدون التوصل الى تهدئة مع تركيا في شمال سوريا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مسلحون مدعومون من الاكراد يؤكدون التوصل الى تهدئة مع تركيا في شمال سوريا

مسلحون مدعومون من الاكراد يؤكدون التوصل الى تهدئة مع تركيا في شمال سوريااكد مسلحون سوريون مدعومون من الاكراد الثلاثاء التوصل الى اتفاق مع تركيا برعاية الولايات المتحدة ينص على وقف اطلاق النار في شمال سوريا لمدة غير محددة.

وقال المتحدث باسم “مجلس جرابلس العسكري” المدعوم من “قوات سوريا الديموقراطية” علي حجو “تم الاتفاق بيننا وبين الدولة التركية على وقف اطلاق النار عن طريق الولايات المتحدة والتحالف الدولي” جنوب جرابلس في محافظة حلب.

واوضح ان الاتفاق “دخل حيز التنفيذ منتصف ليلة الاثنين الثلاثاء ولمدة غير محددة”. واكد ان “المفاوضات مستمرة مع الاتراك عبر الجانب الاميركي”، مشددا على رفض ما وصفه بـ”الاحتلال التركي لاراضينا”.

واكد “مجلس جرابلس العسكري” في بيان في وقت لاحق ان “هناك محاولات من الجهة الراعية للهدنة لتحويلها الى وقف دائم لاطلاق النار”.

وافاد المرصد السوري المعارض من جهته عن هدوء شهدته منطقة جنوب جرابلس اثر توقف الاشتباكات بين الطرفين.

وياتي تأكيد حجو بعد اعلان المتحدث باسم القيادة الاميركية الوسطى الكولونيل جون توماس التوصل الى “اتفاق غير رسمي” لوقف القتال بين الطرفين.

وقال توماس “خلال الساعات الماضية تلقينا تاكيدا بان جميع الاطراف المعنية ستتوقف عن اطلاق النار على بعضها البعض وستركز على تهديد داعش”، موضحا ان “هذا اتفاق غير رسمي يشمل اليومين المقبلين على الاقل، ونامل ان يترسخ”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك