السيد عبدالملك الحوثي: الطرف الآخر أراد أن يحقق بالمفاوضات ما عجز عنه بالحرب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

السيد عبدالملك الحوثي: الطرف الآخر أراد أن يحقق بالمفاوضات ما عجز عنه بالحرب

قائد أنصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
قائد أنصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي

أكد قائد حركة انصار الله اليمنية السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي أن الطرف الآخر (العدوان ومرتزقته) أراد من المفاوضات اليمنية التي جرت في الكويت أن يحقق بها ما عجز عنه بالحرب.

وتحدث السيد عبد الملك في حوار مع مجلة مقاربات سياسية عن خلفيات شن العدوان السعودي الأمريكي، وقال ان القوى المعتدية رأت في التحرك الشعبي تمرداً على إرادتها وإفشالاً لمشاريعها وكسراً لقيودها، مؤكدا في الوقت نفسه أن القوى الثورية حرصت على التأكيد بكل الوسائل على حسن نواياها تجاه محيطها العربي والإسلامي.
وشدد على ان اليمن ما قبل العدوان لم يكن يشكل أي تهديد، وجميع الفرقاء السياسيين كانوا منهمكين في حوار موفمبيك.

وأضاف “ما يقلقهم منّا ومن كل الأحرار في شعوب المنطقة هو النهج التحرّري الرافض لاستبداد الداخل وهيمنة الخارج”، مشيرا إلى أن حجم المشاكل والأزمات الداخلية كانت على نحو لا تسمح لأي بلد للتفكير بفتح مشاكل مع أي طرف خارجي.

وحول ذرائع العدوان الواهية في شن عدوانه، أوضح السيد الحوثي أنه ليس لهم الحق (القائمون على العدوان) لأن يفرضوا علينا معاداة إيران، وهي بلد مسلم مواقفه تجاه قضايا الأمة إيجابية، لافتا انهم جعلوا من الموقف المناهض للسياسة الأمريكية مسألة إيرانية حتى لا يجرؤ أحدٌ على معاداة إسرائيل، وأنهم جعلوا من العلاقة مع إسرائيل معيارا لإثبات أنك عربي، وما أعجب وأغرب وأسوأ هذا المفهوم المغلوط الباطل!”.

اضاف” أكدنا مرارا وتكرارا أننا لسنا امتدادا لأي أجندة، ولسنا لصالح أي طرف ضد أي طرف آخر”.

وحول قوى العدوان قال “أولئك يريدون تمزيق اليمن وتفكيكه بكل راحة بال دون أي معوقات ولا اعتراض”.

ولفت السيد الحوثي إلى أن العدوان أضر بشعبنا بشكل كبير، إنما مهما كان حجم المعاناة فلا خيار إلا التصدي له.

وعن اللجنة الثورية، أكد أنها نجحت في الحفاظ على المؤسسات من الانهيار والتلاشي، والأولوية كانت لديها في التصدي للعدوان مشيرا إلى أنه إذا كان من فساد وهو في الإطار الفردي فيجب محاسبته مع بقية الفاسدين سواء بسواء.

وبشأن المحافظات الجنوبية، قال “أبلغنا الإخوة الجنوبيين قبل التحرك نحو الجنوب وبعد  بأنهم إذا منعوا القاعدة ومليشيا هادي من الاعتداءات والجرائم فلن يذهب أحد إلى هناك، ولكن لم نجد طرفا ينهض بهذا الدور”.

وأضاف ” الإخوة في الجنوب جرى استغلالهم بما لم يخدم قضيتهم، والأيام سوف تكشف لهم ذلك”، مشيرا إلى أن المعوّل على القوى الحرة وحكماء الجنوب أن يتحركوا للحفاظ على أبناء الجنوب من هذا الاستغلال والامتهان.

المصدر: المسيرة

البث المباشر