تصفية 50 مسلحا من “أنصار بيت المقدس” في سيناء – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

تصفية 50 مسلحا من “أنصار بيت المقدس” في سيناء

الجيش المصري
الجيش المصري

نقلت وسائل إعلام عربية عن مصدر أمني أن الجيش المصري تمكن من تصفية حوالي 50 مسلحا من تنظيم “أنصار بيت المقدس” جنوبي مدينة الشيخ زويد في شبه جزيرة سيناء.

وأضافت المصادر أن قوات الأمن المصرية ألقت القبض على قياديين في الجماعة الإرهابية كما كشفت عن 23 بؤرة إدارية للتنظيم في قرى المقاطعة والفيتات والتومة والجميعي والجورة والمهدية والعجرة جنوبي رفح والشيخ زويد.

وقامت قوات الأمن بتدمير 4 مخازن للمتفجرات وضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة ومدافع الهاون.

جدير بالذكر أن قوات الأمن المصرية توجه منذ عدة أيام ضربات مكثفة لتجمعات الارهابيين في سيناء في إطار عملية عسكرية جاءت ردا على الهجوم، الذي نفذه المسلحون في 19 مارس/آذار على نقطة تفتيش جنوبي مدينة العريش أدى إلى مقتل 15 عنصرا من الشرطة المصرية.

وفي 25 مارس/آذار وجهت القوات الجوية المصرية سلسلة ضربات ضد مواقع المسلحين بشبه الجزيرة تعتبر الأكثر كثافة منذ إطلاق الحملة العسكرية ضد الإرهاب في سيناء.

ونفذ الطيران الحربي المصري أكثر من 100 غارة بإطلاق صواريخ من مقاتلات F-16 على تجمعات المسلحين ووسائل نقلهم ومستودعات الأسلحة والذخائر في كل من العريش ورفح ومناطق والشيخ زويد.

وأسفرت هذه الغارات عن مقتل 60 إرهابيا واصابة 40 آخرين، وفقا لتصريحات الجيش المصري. وواصلت القوات الجوية المصرية تنفيذ عملياتها العسكرية ضد تنظيم “أنصار بيت المقدس” الاثنين الماضي، منفذة غارات مكثفة على مواقعها أدت إلى مقتل حوالي 90 مسلحا.

وعلى خلفية الخسائر الفادحة التي يتكبدها المسلحون بالأرواح والعتاد بدأت اللجان الإعلامية الخاصة بتنظيم “أنصار بيت المقدس” بإرسال استغاثات إلى تنظيم “داعش” الإرهابي عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

وتضمنت رسائل استغاثة “أنصار بيت المقدس” أن الجيش يشن أقوى حرب على معاقل التنظيم في سيناء، لتطهيرها من عناصرهم مطالبين بإسعاف جرحاهم.

المصدر: موقع روسيا اليوم

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك