مصدر في الخارجية الايرانية لـ “سبوتنيك”: لا موعد نهائي للقمة الثلاثية حول سوريا ومشاورات مع تركيا وروسيا لعقدها قريباً – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مصدر في الخارجية الايرانية لـ “سبوتنيك”: لا موعد نهائي للقمة الثلاثية حول سوريا ومشاورات مع تركيا وروسيا لعقدها قريباً

الخارجية الايرانية

 أعلن مصدر في الخارجية الإيرانية، عن عدم وجود تاريخ نهائي لقمة روسيا وإيران وتركيا “القمة الثلاثية” حول سوريا، مشيرا الى سعي ايران مع روسيا وتركيا لعقدها في القريب العاجل. وقال المصدر لوكالة سبوتنيك ردا على سؤال أن كانت تركيا قد وافقت على المشاركة “نحن نعمل على الموضوع لعقد هذه القمة لكن حتى الأن لم يحدد تاريخ نهائي لعقد القمة”. وتابع المصدر “ايران تجري حاليا مشاورات وتسعى مع الاصدقاء الاتراك والروس لعقد هذه القمة في القريب العاجل”.

وأوضح المصدر ردا على سؤال حول احتمالية تأجيل القمة الى تاريخ أخر اذا لم يوافق الاتراك على المشاركة “هذا الامر يعتمد على موافقة الاطراف الثلاثة تركيا وروسيا وايران لكي تعقد القمة، واذا لم يوافق أحد الاطراف على عقد القمة نحن لا نستطيع عقد القمة بمفردنا، لانها قمة لثلاث دول ولا يمكن لروسيا وايران فقط عقد بمفردهما”. ولفت الى أنه “اذا لم يوافق الاتراك في الوقت الراهن فنحن سوف ننتظر حتى يتم الاتفاق على تاريخ جديد بيننا وبين الاصدقاء الروس والاتراك لعقد القمة.. لكن يجب أن تشارك الدول الثلاث.. إنها قمة ثلاثية”.

المصدر: سبوتنيك