النفط يهبط عقب تصريحات وزير الطاقة السعودي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

النفط يهبط عقب تصريحات وزير الطاقة السعودي

النفط يهبط عقب تصريحات وزير الطاقة السعودي
النفط يهبط عقب تصريحات وزير الطاقة السعودي

هبطت أسعار النفط يوم الجمعة عقب تصريحات وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، التي استبعد فيها اتفاق مصدري الخام في العالم على تجميد الإنتاج أثناء اجتماع الشهر القادم.

ونقلت وكالة “رويترز” يوم الخميس عن الفالح قوله “إن السوق ليست بحاجة لـ”تدخل كبير” في الوقت الراهن، ولم يتم إجراء أي محادثات بشأن تجميد الإنتاج”، منوها بأن الطلب العالمي على الخام يرتفع بشكل جيد.

وبحلول الساعة 09:55 بتوقيت موسكو، انخفض مزيج “برنت” بنسبة 0.40% أو 20 سنتا، إلى 49.47 دولار للبرميل، وتراجع خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.21% ، ما مقداره 10 سنتات، إلى 47.23 دولار للبرميل.

من جانبها، أعلنت وزارة النفط الإيرانية أن طهران ستتعاون مع منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك” لإعادة الاستقرار إلى السوق العالمية، لكنها تتوقع من الآخرين أن يحترموا حقوقها.

وردا على سؤال بخصوص خطة تثبيت إنتاج النفط، قال وزير النفط الإيراني، بيجن زنغنه، إن إيران تدعم أي جهود رامية لتحقيق الاستقرار في السوق.

وأضاف “إيران ستتعاون مع أوبك للمساعدة فى تعافي سوق النفط، لكنها تتوقع من الآخرين أن يحترموا حقوقها الطبيعية”.

وسيجتمع أعضاء “أوبك” على هامش منتدى الطاقة الدولي، الذي سيضم المنتجين والمستهلكين، في الجزائر، خلال الفترة من 26 إلى 28 من سبتمبر/أيلول القادم.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك