الرئيس الكوري الشمالي يعتبر التجربة الصاروخية لبلاده “نجاحا كبيرا” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الرئيس الكوري الشمالي يعتبر التجربة الصاروخية لبلاده “نجاحا كبيرا”

الزعيم الكوري الشمالي يراقب إطلاق صاروخ
الزعيم الكوري الشمالي يراقب إطلاق صاروخ

اعتبر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون ان الصاروخ البالستي الذي اطلقته بلاده الأربعاء من على متن غواصة شكل “نجاحا كبيرا”، وفق تصريحات نقلتها الخميس وكالة الانباء الرسمية الكورية الشمالية.

واضاف كيم جونغ اون ان بفضل هذا الصاروخ، الذي أثار غضب واشنطن وجيران بيونغ يانغ، انضمت كوريا الشمالية “الى طليعة القوى العسكرية التي تمتلك قدرات هجومية نووية”، مشددا على ان ضربات بيونغ يانغ باتت قادرة على استهداف الولايات المتحدة.

وأجرت كوريا الشمالية الاربعاء تجربة اطلاق صاروخ من غواصة في تطور وصفه خبراء الاسلحة بالخطوة الواضحة نحو تحقيق طموحات بيونغ يانغ بتسديد ضربة نووية.

والمسافة التي عبرها الصاروخ ورصدتها هيئة الاركان المشتركة في الجيش الكوري الجنوبي، تتجاوز بشكل كبير اي تجارب سابقة لصواريخ مماثلة، مما يؤشر الى تقدم تكنولوجي كبير.

وشدد جونغ اون على ضرورة تكثيف الجهود للحصول على صواريخ بالستية برؤوس حربية نووية من اجل “مواجهة حرب شاملة ونووية غير متوقعة مع الولايات المتحدة الامبريالية”.

وتابع “لا أعرف ما هي الملاحظات المثيرة للسخرية التي ستبديها الولايات المتحدة واتباعها حول تجربة الاطلاق الصاروخية، لكن أستطيع أن أقول ان أفعالهم الطائشة لن تؤدي الا الى تدميرهم الذاتي”، حسبما نقلت عنه وكالة الانباء الرسمية الكورية الشمالية.

وتمنع قرارات الامم المتحدة الحالية كوريا الشمالية من استخدام تكنولوجيا الصواريخ البالستية لكن بيونغ يانغ واصلت القيام بالعديد من عمليات الاطلاق في اعقاب تجربتها النووية الرابعة في كانون الثاني/يناير الماضي.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك