تركيا: العملية في الشمال السوري ستكون سريعة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

تركيا: العملية في الشمال السوري ستكون سريعة

نائب رئيس الوزراء التركي نعمان كورتولموش
نائب رئيس الوزراء التركي نعمان كورتولموش

قال نائب رئيس الوزراء التركي نعمان كورتولموش إن العملية العسكرية التي يقوم بها الجيش التركي في الشمال السوري، ستكون قصيرة وفعالة.

ونقلت قناة  “NTV ” التلفزيونية عن كورتولموش قوله: إن”العملية في سوريا ستكون قصيرة وفعالة، وسوف تستمر حتى زوال كل التهديدات التي تهدد تركيا، تجري تلك العملية ضمن الأطر القانونية، وبموافقة المجتمع الدولي والتحالف، لضمان أمننا القومي وضمان وحدة الأراضي السورية”.

وأضاف كورتولموش، أن أنقرة لن تسمح لوحدات حماية الشعب الكردي السورية بالسيطرة على منطقة جرابلس، ولا على الـ” 911″ كلم من الحدود مع سوريا.

وشن الجيش التركي بدعم من طائرات التحالف الذي تقوده واشنطن صباح الأربعاء عملية عسكرية لتحرير جرابلس في شمال سوريا من مسلحي “داعش”. وقامت طائرات سلاح الجو التركي  بتنفيذ ضربات جوية على متشددي التنظيم في المنطقة، ويتم القصف باستخدام المدفعية والدبابات.

وقال “أفكان آلا” في تصريحات لوكالة الأناضول الأربعاء، إن السلطات التركية قامت بإجلاء السكان المسالمين من بلدة “قرقميش” الحدودية و6 قرى أخرى بغية تأمين سلامتهم.

وذكر الوزير أن أنقرة لن تسمح للتنظيمات الإرهابية بتهديد أراضيها، مؤكدا أن “داعش” ليس الخطر الوحيد الذي يهدد تركيا، قائلا: “نجري هذه العملية بعد اتخاذ القرار بشأنها بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي. ويكمن هدفنا في تقديم الدعم للمعارضة المعتدلة في سوريا” حسب تعبيره.

وأضاف آلا في معرض تعليقه على سقوط قذائف من الأراضي السورية على بلدة قرقميش: “البارحة، سقطت في أراضينا 9 قذائف أطلقت من سوريا، واليوم سقطت قذيفة أخرى. لا يمكننا أن نتسامح مع هذا الأمر من الآن فصاعداً”.

وكانت وسائل إعلام تركية قد نقلت عن مصادر عسكرية في وقت سابق، أن ما يجري ليست عملية برية في سوريا، وأن الاجراءات التي اتخذتها تركيا وقوات التحالف، هدفها فتح ممر لعبور مسلحين تسميهم ” المعارضة السورية المعتدلة” لاخراج داعش من جرابلس .

المصدر: موقع روسيا اليوم

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك