قماطي باسم قيادة المقاومة اتصل بالاسير المحرر صدقي المقت: نؤكد على وحدة المسار والمصير – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

قماطي باسم قيادة المقاومة اتصل بالاسير المحرر صدقي المقت: نؤكد على وحدة المسار والمصير

الوزير محمود قماطي

اتصل وزير الدولة لشؤون مجلس النواب في حكومة تصريف الاعمال في لبنان محمود قماطي باسم قيادة حزب الله الثلاثاء مهنئا عميد الأسرى السوريين صدقي المقت الذي قضى 32 عاما في سجون الاحتلال، وأثنى على انتزاعه حريته من المحتل وعلى مواقفه البطولية الرافضة لشروط الاحتلال.

وقال قماطي خلال الاتصال “كل سنوات الأسر والتعذيب لم تثن من عزائم الإبطال أمثالكم، أنت اتخذت قرارك وأعلنت مواقف مشرفة للعرب والأمة وسوريا والمقاومة”، وأضاف “أنا باسم شورى حزب الله وقيادة المقاومة، أرفع إليك وللقيادة السورية اسمى التحايا والتبريكات للعائلة الكريمة المقاومة ولأخيك بشر المقت والجولاني أمل أبو صالح ولكل أهلنا في الجولان ومجدل شمس تحية المقاومة”.

وتابع قماطي “نتوجه أيضا بتحية المقاومة إلى كل أسرانا البواسل في زنازين الاحتلال الصهيوني من الأسرى الفلسطينيين والعرب الذين شاركوك عذابات الأسر ولكل المناضلين الشرفاء”، واضاف “ستبقى عنوانا للشرف والوفاء والتضحية وإن شاء الله نلتقي مع أهلنا في الجولان المحتل مكللين بالنصر والتحرير”، واكد على “وحدة المسار والمصير والهدف وكرامة وعزة فلسطين والعرب التي نحفظها في قلوبنا”.

بدوره، قال المقت “نتوجه إلى قيادة الجمهورية الإسلامية بالشكر والتحية، ونحني هامتنا أمام تلك الدماء الطاهرة التي سالت على أرض العراق الحبيب باستشهاد قائد فيلق القدس الشهيد البطل قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس وكل الشهداء”.

وأضاف المقت “باسمي واسم كل أحرار وشرفاء الجولان الأوفياء لأرضهم ولسوريا ولكل الشرفاء المنغرسين في أرضهم، نتوجه بأصدق التحيات إلى المقاومة اللبنانية البطلة والى كل شرفاء شعبنا اللبناني والى قيادة هذه المقاومة وعلى رأسها سيد المقاومة وسيد الشرفاء وسيد الأوفياء سماحة السيد حسن نصر الله بالتحية والوفاء”، وأكد “إننا على العهد باقون وعلى الدرب سائرون”.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام