عشرات الضحايا والجرحى في زلزال ضرب مدن وسط ايطاليا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

عشرات الضحايا والجرحى في زلزال ضرب مدن وسط ايطاليا

زلزال ايطاليا

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم هيئة الدفاع المدني الإيطالية إيماكولاتا بوستيليوني، أن عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب فجر الأربعاء مناطق وسط إيطاليا، ارتفع إلى 73 شخصا.

وقالت المتحدثة  إن هناك أعدادا كبيرة  ما زالت على قوائم المفقودين، وحصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع.

– الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، دعا شعبه للاتحاد في مواجهة الزلزال المدمر، الذي ضرب وسط إيطاليا وأسفر عن سقوط ضحايا.

وقدم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، التعازي لرئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي، بضحايا الزلزال الذي ضرب إيطاليا، مؤكدا استعداد روسيا لتقديم المساعدة في إزالة آثار الزلزال معربا عن التعاطف والدعم لأسر وأقارب الضحايا، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية استعدادها تقديم الدعم لإزالة آثار الزلزال، فيما أعربت العديد من الدول والمنظمات مثل أستراليا والمفوضية الأوروبية وفرنسا وأسبان إضافة إلى الفاتيكان. عن التعازي للشعب الإيطالي واستعدادها لتقديم المساعدة الضرورية

وهز زلزال عنيف فجر الأربعاء، وسط إيطاليا، بقوة 6.0 درجات على مقياس ريختر في الساعة 3.36 في محافظة رييتي وأعقب ذلك سلسلة من الهزات الارتدادية، كان أشدها 5.4 درجة – وقع الساعة 4.34. وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وبحسب معطيات علماء الزلازل فإن مركز الزلزال وقع بالقرب من مدينة ” أكومولي” في منطقة العاصمة “لاتسيو” بعمق يصل تقريباً إلى أربعة كيلومترات من سطح الأرض. وشعرت مدن عدة وسط إيطاليا، بتقلبات في سطح الأرض في بما في ذلك روما وبولونيا. وبحسب المعطيات الأخيرة تم تسجيل حدوث دمار في ثلاثة أقاليم إيطالية “لاتسيو” و “أومبريا” و”ماركي”.

وتوجهت إلى منطقة الزلزال فرق الدفاع الوطني والوحدات الهندسية.

البث المباشر