الوكالة الفرنسية :مدفعية تركيا تقصف مواقع لتنظيم داعش في سوريا ردا على سقوط قذائف على اراضيها – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الوكالة الفرنسية :مدفعية تركيا تقصف مواقع لتنظيم داعش في سوريا ردا على سقوط قذائف على اراضيها

الجيش التركي
الجيش التركي

فتحت المدفعية التركية في وقت مبكر الثلاثاء النار على مواقع لتنظيم داعش في سوريا ردا على سقوط قذائف هاون على اراضيها كما افادت وسائل الاعلام التركية.

وسقطت قذيفتا هاون في مدينة كركميش التركية (جنوب شرق) قرب الحدود السورية قبالة مدينة جرابلس السورية التي يسيطر عليها الجهاديون كما افادت شبكة “سي ان ان-ترك”.

وسقطت حوالى 60 قذيفة على اربعة مواقع لداعش في جرابلس بحسب الشبكة التلفزيونية.

وياتي هذا القصف فيما يحتشد المئات من عناصر الفصائل المقاتلة المدعومة من انقرة على الجانب التركي من الحدود تحضيرا لهجوم لطرد داعش من مدينة جرابلس السورية، اخر المعابر الواقعة تحت سيطرة الارهابيين في المنطقة الحدودية مع تركيا، وفق مصادر معارضة والمرصد السوري لحقوق الانسان.

ومساء الاثنين قصفت المدفعية مواقع للمقاتلين الاكراد التابعين لحزب الاتحاد الديموقراطي وتنظيم داعش في شمال سوريا كما افادت الصحافة المحلية.

وتعتبر تركيا تنظيم داعش والوحدات الكردية على انها منظمات ارهابية وتحاربها رغم انها على خلاف مع حليفها الاميركي حول الاكراد، حلفاء واشنطن في الحملة ضد الجهاديين في سوريا.

وهذه المسالة وكذلك قضية تسليم الداعية فتح الله غولن الذي تعتبره السلطات التركية العقل المدبر للانقلاب الفاشل في 15 تموز/يوليو في تركيا، ستكون على جدول اعمال المحادثات التي سيجريها نائب الرئيس الاميركي جو بايدن الاربعاء في انقرة، ويقيم غولن منذ العام 1999 في المنفى الطوعي في الولايات المتحدة.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك