أسعار النفط تهبط مع تراجع آمال المستثمرين في تواصل الارتفاع – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أسعار النفط تهبط مع تراجع آمال المستثمرين في تواصل الارتفاع

أسعار النفط تهبط مع تراجع آمال المستثمرين في تواصل الارتفاع
أسعار النفط تهبط مع تراجع آمال المستثمرين في تواصل الارتفاع

هبطت أسعار النفط الثلاثاء في انعكاس لتنامي المخاوف من أن يكون الارتفاع الذي استمر على مدار شهرين على المحك في الوقت الذي يتوقع فيه محللون زيادة أخرى في مخزونات الخام الأمريكي إلى مستويات قياسية.

وارتفع النفط بأكثر من 45 في المئة منذ منتصف فبراير شباط قبيل اجتماع الشهر المقبل بين كبار منتجي العالم لمناقشة تثبيت الإنتاج دعما للأسعار لكن القلق يتزايد بشأن نتائج الاجتماع.

وانخفضت أسعار خام القياس العالمي مزيج برنت 58 سنتا إلى 39.69 دولار بعد أن نزل نحو ستة في المئة في آخر ستة أيام للتداول في حين هبط الخام الأمريكي 47 سنتا إلى 38.92 دولار للبرميل.

ومن المنتظر أن يلتقي منتجون كبار من داخل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وخارجها ومن بينهم روسيا في 17 أبريل/ نيسان في العاصمة القطرية الدوحة لمناقشة تثبيت الإنتاج بهدف تعزيز الأسعار.

لكن مع تضخم المخزونات العالمية والإشارات على أن بعض أعضاء أوبك يخسرون حصة سوقية بالإضافة إلى القليل من الأدلة على الارتفاع القوي في الطلب يقول محللون إن النفط سيجري تداوله على الأرجح في نطاق.

ويتوقع أن تكون مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت إلى مستويات قياسية للأسبوع السابع على التوالي في حين انخفضت مخزونات المواد المكررة على الأرجح بحسب ما أظهره مسح مبدئي مساء الاثنين.

 

المصدر: وكالة رويترز

البث المباشر