#السعودية: الإهمال يُغرق جامع الملك عبدالعزيز في #جيزان ويقطع الطرقات – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#السعودية: الإهمال يُغرق جامع الملك عبدالعزيز في #جيزان ويقطع الطرقات

الأمطار تغرق شوارع جيزان بسبب الإهمال الرسمي
الأمطار تغرق شوارع جيزان بسبب الإهمال الرسمي

أُطلقت مناشدات جديدة في المملكة السعودية لمواجهة الأضرار التي تسببها الامطار الغزيرة في العديد من مناطق المملكة المهملة، بعد الأضرار التي خلفها هطول الأمطار الغزيرة على  منطقة جيزان مساء الخميس الفائت.

واستمر هطول أمطار غزيرة لأكثر من ثلاث ساعات، وشمل عدة محافظات منها أحد المسارحة وأبو عريش والعارضة، وصامطة، وصبيا، وفيفاء، والداير، والمراكز والقرى التابعة لها.

الأمطار المصحوبة بالعواصف الرعدية تسببت في قطع التيار الكهربائي، وإغراق العديد من المنازل، وإغلاق العديد من الطرق، هذا وغمرت الامطار جامع الملك عبد العزيز بقرية الأساملة، ما ادى الى الامتناع عن اقامة صلاة الجمعة.

وقد وجهت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تحذيرات عدة من هطول أمطار رعدية على كل من القوز وعمق والقنفذة وصيادة في منطقة مكة المكرمة، وجاءت تحذيراتها عبر خدمة الإنذار المبكر وقد أكدت خلالها استمرار الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة حتى الساعة العاشرة من مساء يوم الخميس 18 أغسطس/آب 2016م، مشيرة الى ان هذه العوامل ستحد من مدى الرؤية الأفقية.

“الأرصاد” حذرت أيضاً من هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تُصحب بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقة جيزان، وشددت على ضرورة تنبه المواطنين من العواصف القادمة، كما ودعت الأرصاد المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر، مؤكدة وجوب الالتزام بالتوجيهات والتعليمات الصادرة من المديرية العامة للدفاع المدني للتعامل مع هذه الظاهرة.

والى حين التفات السلطات الى هذه المناطق وإعادة تأهيل بنيتها التحتية، يبقى المواطنون رهن العواصف الرعدية والسيول الجارفة والامطار التي اغرقت منازلهم.

البث المباشر