النباتات السامة الأكثر خطورة على وجه الأرض في هذه الحديقة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

النباتات السامة الأكثر خطورة على وجه الأرض في هذه الحديقة

تعرف إلى أكثر الحدائق سمية في العالم
تعرف إلى أكثر الحدائق سمية في العالم

تعرف إلى أكثر الحدائق سمية في العالم، كل نباتاتها سامة ولديها القدرة على قتلك.

أتروبا بلادونا ستقتلك. داتورا ستجعلك تنام.. إلى الأبد. أكونايتين ستقتلك. لوريل ستنتج السيانيد وتقتلك.

تقع هذه الحديقة في حديقة الحرب في القصر القديم، في نورثمبرلاند في المملكة المتحدة.

يقول تريفور جونز، مسؤول البستانيين في  حديقة ألنويك: “هذه النبتة هي عشبة الخنزير العملاقة يمكن أن يصل ارتفاعها إلى ما يقارب الثمانية أقدام، وهي سمية ضيائية، فيمكنها ان تحرق جلدك وتترك تقرحات تدوم لسبع سنوات. لدينا حوالي 95 نبتة ، ونحن نضيف إلى المجموعة باستمرار،  هذه النبتة هي الأكونايتين، أو تاج الملوك. أزهار زرقاء رائعة ولكن النبتة بكاملها سامة. إذا تم سحق ثمارها وقُدمت إليك لتأكلها ستقتلك. والأوراق أيضاً ستقتلك، كذلك الجذور والجذع. علينا بالطبع الاعتناء بالحديقة ، لذلك علينا أن نهتم بالنباتات، وحين نقوم بذلك علينا أن نكون شديدي الحذر في كيفية عملنا فعلينا أن نغطي مناطق من بشرتنا حين نتعامل مع النباتات الشديدة الخطورة، هذه النبتة هي لوريل، انها تنتج السيانيد، وجميعنا نعرف ما قد يسببه لكم.

كانت تلك فكرة دوقة نورثمبرلاند، فبدل أن يكون لديها حديقة عشبية، قررت أن تزرع شيئاً أكثر إثارة للاهتمام، ويكون لديها حديقة سامة.

ويضيف “هناك نباتات معروفة جداً، كثير منها هي التي نسميها بنباتات الحدائق المنزلية، وهي تنمو في حدائق العديد من الأشخاص، ولكن الناس لا يعرفون كم هي مؤذية في الواقع، هذه هي الأتروبا بلادونا. أربع من ثمارها تكفي لقتل طفل. يُخدع الناس عادة بالنباتات السامة. غالباً ما أشعر بالقلق حين تنمو لأن العديد منهم يزرعون هذه النباتات في منازلهم، وهم لا يدركون الأثر القوي الذي قد يكون للنباتات علينا كبشر.

 

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك