النفط يرتفع مع استمرار التركيز على احتمال خفض الإنتاج – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

النفط يرتفع مع استمرار التركيز على احتمال خفض الإنتاج

النفط يرتفع مع استمرار التركيز على احتمال خفض الإنتاج
النفط يرتفع مع استمرار التركيز على احتمال خفض الإنتاج

ارتفعت أسعار النفط الخميس وتجاوز خام القياس العالمي مزيج برنت 50 دولارا للبرميل للمرة الأولى في ستة أسابيع مع استمرار حديث التجار عن احتمال التوصل لاتفاق على خفض الإنتاج خلال اجتماع لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين خارجها الشهر المقبل.

وجرى تداول برنت في العقود الآجلة بسعر 49.93 دولار للبرميل بحلول الساعة 0750 بتوقيت جرينتش بارتفاع قدره ثمانية سنتات بعدما ارتفع في وقت سابق إلى 50.05 دولار للبرميل.

وجرى تداول خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة بسعر 47.10 دولار للبرميل بارتفاع قدره 31 سنتا.

ونتج ارتفاع خام غرب تكساس الوسيط يوم الخميس أيضا عن تدفق الطلبيات الجديدة لشحن الخام الأمريكي إلى أوروبا للاستفادة من فرصة فارق السعر الكبير بين الخام الأمريكي وبرنت القياسيين.

وواصلت أسعار الخام الارتفاع على الرغم من أن المملكة العربية السعودية أبدت إشارات على أنها قد تعزز إنتاجها من النفط الخام في أغسطس آب ليصل إلى مستوى قياسي جديد حتى في الوقت الذي تستعد فيه لإجراء مباحثات صعبة الشهر المقبل بشأن تثبيت الإنتاج العالمي.

وساعد الهبوط غير المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي بالفعل على دعم الأسعار مع انخفاض مخزونات البنزين أيضا أكثر من المتوقع بحسب ما أظهرته بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء.

المصدر: رويترز

البث المباشر