أحد المسلحين الذين تم تصفيتهم في بطرسبورغ زعيم عصابة إجرامية تنشط في شمال القوقاز – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أحد المسلحين الذين تم تصفيتهم في بطرسبورغ زعيم عصابة إجرامية تنشط في شمال القوقاز

قوات الامن الروسية

ذكر مصدر أمني أن أحد المسلحين الأربعة الذين تم تصفيتهم في بطرسبورغ كان زعيما لعصابة إجرامية تنشط في جمهورية قبردينو بلقاريا.

وقال المصدر لوكالة “نوفوستي”: “بحسب المعلومات الأولية، من بين المسلحين الذين تم تصفيتهم في بطرسبورغ – ظالم شبزوخوف، البالغ من العمر 29 عاما، والذي كان زعيما لعصابة إجرامية في جمهورية قبردينو – بلقاريا تابعة للتنظيم الإرهابي الدولي “إمارة القوقاز.

وذكرت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية، أن المسلحين الأربعة الذين تم القضاء عليهم في بطرسبورغ، متورطون في عدد من الهجمات الإرهابية المدوية:”حتى الآن تم تحديد هوية ثلاثة منهم، وهم زليم شيبخوزوف من مواليد عام 1986، واستيمير شيرييف من مواليد عام 1991، وفياتشيسلاف نيروف من مواليد عام 1982. وجميعهم كانوا على القوائم الفدرالية للمطلوبين للعدالة، وكانوا قادة لعصابات مسلحة تنشط في جمهورية قبردينو بلقاريا. وكانوا متورطين بشكل مباشر في عدد من الجرائم المدوية ذات طابع إرهابي، بما في ذلك التطاول على حياة منتسبي أجهزة الأمن والنيابة العامة”.

وذُكر أن الشقة التي كان يختبأ فيها اللصوص تم محاصرتها من قبل القوات الخاصة للاستخبارات الروسية. ونتيجة لهذه العملية تم تصفية أربعة مجرمين. وبحسب معطيات لجنة مكافحة الإرهاب الوطنية تم العثور على سلاح أوتوماتيكي في الموقع، بالإضافة إلى الذخيرة وعدد من العبوات الناسفة.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك