أبرز التطورات على الساحة السورية: 7-11-2019 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أبرز التطورات على الساحة السورية: 7-11-2019

علم سوريا

أبرز التطورات على الساحة السورية: 7_11_2019

حلب:

– استشهد مدني وأصيب آخر جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية ليلة أمس على حيي الجميلية والسريان في مدينة حلب.
وكانت التنظيمات الإرهابية قد استهدفت بالقذائف الصاروخية ليلة أمس، ايضا حي سيف الدولة وحي السريان ومحيط القصر البلدي وحي الجميلية في مدينة حلب.
– خرجت تظاهرة صباح يوم أمس أمام مبنى ما تسمى بـ “الشرطة الحرة _الجيش الحر”، في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي للمطالبة بإطلاق سراح مسؤول “تجمع الشرقية _الجيش الحر” المدعو “أبو خولة موحسن” الذي اعتقل أثناء عودته من بلدة الراعي بريف حلب الشمالي الشرقي، لأسباب مجهولة.

الحسكة:

– أرسلت “قسد” صباح اليوم مزيداً من التعزيزات العسكرية إلى محيط بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي.
– دعا “المجلس المحلي” في بلدة مركدة بريف الحسكة الجنوبي التابع لـ “قسد” الأهالي لدفع فواتير الخدمات بهدف صيانة شبكات الكهرباء في البلدة.

الرقة:

– عُثر على جثة أحد مسلَّحي “قسد” يوم أمس في بلدة الجرنية بريف الرقة الشمالي الغربي.
– أصدر “المجلس المحلي” في مدينة الرقة التابع لـ “قسد” تعميماً ينص على منع الأهالي رفع الأنقاض عن منازلهم المدمرة دون وجود رخصة مسبقة من قبله.

إدلب:

– قُتل مدنيان اثنان وأصيب آخرون جراء استهداف “هيئة تحرير الشام” بالأسلحة الثقيلة والرشاشة بلدة كفرتخاريم بريف إدلب الشمالي الغربي.
هذا ودارت اشتباكات بين “الهيئة” وأهالي البلدة، بعد اقتحام “الهيئة” للبلدة.
– خرجت تظاهرات ليلة أمس في كل من مدن وبلدات إدلب، معرة النعمان، سلقين، كفروما، كللي وأرمناز بأرياف إدلب، تضامناً مع بلدة كفرتخاريم بريف إدلب الشمالي الغربي، بعد تهديد “هيئة تحرير الشام” باقتحامها.

المصدر: الإعلام الحربي