طفل بريطاني يدير مشروعا تجاريا ناجحا بعمر 12 عاما – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

طفل بريطاني يدير مشروعا تجاريا ناجحا بعمر 12 عاما

هنري باترسون في أحد الفعاليات التجارية في الآونة الأخيرة
هنري باترسون في أحد الفعاليات التجارية في الآونة الأخيرة

يشعر معظم الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عاما بالقلق إزاء واجباتهم المدرسية في مادة الرياضيات ويحاولون التكيف مع الأطفال الآخرين في نفس أعمارهم، لكن هنري باترسون يفعل هذا بالإضافة إلى إدارة مشروع تجاري ناجح على شبكة الانترنت.

بدأ هنري، من بيدفوردشاير في انجلترا، مشروعه التجاري الذي يحمل اسم “ليس قبل الشاي”، عندما كان في التاسعة من عمره. بدأ هنري ببيع الحلوى، لكن سرعان ما تحول إلى بيع منتجات الأدوات المنزلية. ورث  حبه لريادة الأعمال من والدته ريبيكا، التي تقول: “كنت أعمل في مجال تمشية الكلاب وأنا في الثامنة من عمري، ودائما ما كنت أقيم مشروعات جديدة”.

ومن الواضح أن عشق الأم للأعمال قد انتقل إلى نجلها. تقول : “عندما كان في سن الخامسة كنا في مركز للحدائق ورأى روثا كان معروضا للبيع. كان جارنا يريد التخلص من روث حصانه وسأل هنري عما إذا كان يمكنه تعبئة الروث وبيعه، تماما كما يفعل مركز الحدائق”. وتضيف: “دائما ما أتذكره وهو يقول إننا سوف نبيع كيسين بسعر كيس واحد. كان اهتمامه بالتفاصيل وهو في سن الخامسة مثيرا للإعجاب!”

ومع ذلك، لا يزال هنري يتأثر بأشياء صغيرة، مثله في ذلك مثل معظم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عاما. ويضيف: “مكثت في فندق أنيق للغاية، لذلك كانت رحلة لا يمكن نسيانها في حقيقة الأمر”.

وردا على سؤال حول كيفية إدارة عمله  يقول: “نحن على ما يرام في قطاع المواليد الجدد، لذلك أعتقد أن هذا سيكون مجال تركيزنا الرئيسي لعام 2016”.

ويبيع مشروعه التجاري على شبكة الإنترنت نحو 80 منتجا، وهي المنتجات المتاحة بالفعل في العديد من منافذ البيع بالتجزئة، ووسع هنري مشروعه ليشمل إيطاليا.

لكن هناك شيء واحد لا يمكن لوالدته أن تحميه منه، وهو “متصيدو الانترنت”. تقول ريبيكا: “تنهال التعليقات عليه، بدءا من وزنه وحتى شعره. أحاول حمايته من هذا قدر الإمكان، وفي أغلب الوقت أكون أنا من يشعر بالغضب”.

المصدر: بي بي سي

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك