العبادي: العراق فتح أجواءه لمرور الطائرات الروسية وفق شروط – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

العبادي: العراق فتح أجواءه لمرور الطائرات الروسية وفق شروط

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي أن العراق فتح أجواءه لمرور الطائرات الروسية “وفق شروط” لم يحددها ونفى تسلم أي طلب من موسكو يتعلق بمرور صواريخ عبر مجاله الجوي.وفي جلسة مجلس الوزراء أكد العبادي أن العراق لم يسمح بمرور أنواع من الصواريخ عبر أجوائه لأنه “لم يتسلم طلباً رسمياً من روسيا بمرور الصواريخ” من الأساس.

وتطرق بحسب مقررات جلسة الحكومة إلى معركة تحرير الموصل من يد تنظيم داعش وقال “كما تحررت الفلوجة وتم تأمين أهلها، ستحرر الموصل وسيتم تأمين وحماية أهلها”. وتابع أن “عصابات داعش الإجرامية تعمل على إرهاب المواطنين وإخافتهم من الحشد الشعبي والأجهزة الأمنية”.

وتخوض القوات العراقية، مدعومة بقوات التحالف الدولي ضد “داعش” الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، معارك عنيفة لتحرير الموصل [مركز محافظة نينوى شمال العراق] من سيطرة التنظيم الإرهابي. وبعد عامين من هجوم خاطف نجح التنظيم الإرهابي خلاله في السيطرة على مناطق واسعة من شمال وغرب العراق، بدأت كفة المعركة، وتعهد رئيس الوزراء حيدر العبادي باستعادة السيطرة على الموصل بحلول نهاية العام.

ومنحت استعادة السيطرة على الفلوجة [إحدى أهم مدن محافظة الأنبار كبرى المحافظات العراقية] من قبضة داعش في حزيران/يونيو الماضي، زخماً للحملة من أجل استعادة الموصل التي تعد أكبر مركز حضري في العراق.

المصدر: وكالة سبوتنيك

البث المباشر