واشنطن: ملتزمون بتعهدنا لتركيا بمغادرة وحدات الحماية الكردية مدينة منبج السورية بعد طرد #داعش – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

واشنطن: ملتزمون بتعهدنا لتركيا بمغادرة وحدات الحماية الكردية مدينة منبج السورية بعد طرد #داعش

منبج

أكدت الولايات المتحدة التزامها بالتعهدات التي قدمتها إلى تركيا فيما يتعلق بعمليات السيطرة على مدينة منبج السورية من تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال المتحدث باسم وزارة الحرب الأمريكية (البنتاغون) رائد مشاة البحرية (المارينز) أدريان رانكين غالواي، أمس الإثنين “كنا واضحين مع جميع عناصر هذه العملية، بأن الهدف من هزيمة داعش في منبج (شمالي حلب) هو إعادتها إلى سيطرة وحكم السكان المحليين”.

وأضاف في رده عبر البريد الإلكتروني، على تساؤلات وكالة “الأناضول” عن موقف الجيش الأمريكي من تواجد قوات “وحدات الحماية الكردية” ضمن الفصائل المساهمة في السيطرة على المدينة “الولايات المتحدة ممتنة ليقظة تركيا وشراكتها في معركة مكافحة داعش”.

وتابع “نحن ملتزمون بتنفيذ هذه العمليات بطريقة تتلاءم مع التعهدات التي اتفق عليها بلدنا، وسنستمر بالتواصل مع أنقرة في هذا المجال وغيره”.

وتعهدت الولايات المتحدة لتركيا، منذ بدء عمليات السيطرة على منبج من قبضة “داعش” في مايو/ أيار الماضي، بمغادرة قوات  “وحدات الحماية الكردية” للمنطقة بعد تطهيرها.

المصدر: وكالة الأناضول

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك