وزير الدفاع الروسي يصل أرمينيا للمشاركة باجتماع وزراء دفاع دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

وزير الدفاع الروسي يصل أرمينيا للمشاركة باجتماع وزراء دفاع دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي

شويغو

وصل وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو إلى يريفان للمشاركة في اجتماع مجلس وزراء الدفاع، لدول منظمة معاهدة الأمن الجماعي، الذي سيعقد يوم 16 آب/أغسطس.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، للصحفيين، اليوم: “في ختام الجلسة سيتم اتخاذ قرارات، لتحسين أنشطة مجلس وزراء الدفاع، وطرق تنظيم الاتصالات السرية، وتسليح القوات في الدول – الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي”.

وأضاف كوناشينكوف بأن وزراء دفاع بيلاروس وكازاخستان وقرغيزستان وروسيا وطاجيكستان، “سيناقشون القضايا المتعلقة بأداء وتطوير نظام الأمن الجماعي، واتخاذ التدابير لتحسين نشاط هيئة الأركان المشتركة، لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي، والتخطيط طويل الأمد للتعاون العسكري بين الدول – الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي”.

وأكد كوناشينكوف، أنه إلى جانب ذلك، ستبحث مسائل متعلقة بإنشاء قواعد للبحوث الأساسية في مجال الدفاع الجوي والصاروخي، وفي مجال الرموز العسكرية.

والجدير بالذكر أن منظمة معاهدة الأمن الجماعي، تأسست على أساس [معاهدة الأمن الجماعي] نفسها، والموقعة بتاريخ 15 آيار/مايو عام 1992، من قبل البلدان الأعضاء في رابطة الدول المستقلة، وتضمُّ منظمة معاهدة الأمن الجماعي، بعد تعليق عضوية أوزبكستان فيها، كلاً من أرمينيا، بيلاروس، كازاخستان، قرغيزستان، طاجيكستان، إضافة إلى روسيا.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك