يوميات الانتصار … اليوم الثالث والثلاثون – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

يوميات الانتصار … اليوم الثالث والثلاثون

تموز-آب2006

اعداد منال ضاهر

سلسلة يقدمها موقع قناة المنار لابرز الاحداث التي وقعت خلال عدوان تموز 2006

13 آب – اليوم 33 من العداون

اليوم الأخير من العدوان الاسرائيلي على لبنان ، جُن ّجنون إسرائيل في الربع الساعة الاخيرة للحظة وقف إطلاق النار بعدما عجزت عن إحراز أي تقدم بري وبعد تضرر أكثر من 25 دبابة في وادي الحجر.

إسرائيل تصعد عملياتها العسكرية ضد البلدات والقرى اللبنانية مستهدفة الحجر والبشر في محاولة منها لالحاق أكبر قدر من الضرر قبل دخول وقف أطلاق النار حيز التنفيذ.

المقاومة الاسلامية ترصد قوة إسرائيلية معادية عند محور عيتا الشعب قوامها 30 جنديا حاولت التسلل إلى البلدة وعند وصولها إلى مكمن محكم باغتها المجاهدون بنيران أسلحتهم وقذائفهم الصاروخية ودارت اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات العدو ما اسفر عن إصابة 25 جنديا بين قتيل وجريح ، وتمكنت المقاومة من مهاجمة قوة عسكرية معادية في جبل الباط قرب عيترون وخاضوا معها اشتباكات ما ادى الى وقوع اصابات مؤكدة في صفوف الاحتلال .

المقاتلات الحربية تقصف الاحياء السكنية في البرج الشمالي – جبشيت – الخيام- القليعة – كفركلا –ديرميماس – وطاول القصف اطراف مرجعيون ومنطقة راشيا الفخار- الهبارية- قعقية الجسر- الحوش – البازورية والحصيلة 20 شهيدا.

المقاتلات الحربية الاسرائيلية تقصف ضاحية بيروت الجنوبية وترتكب مجزرة مروعة في منطقة الرويس وتستهدف مجمع الامام الحسن (ع) السكني المؤلف من ثماني مباني بعشرين غارة في أقل من دقيقتين ما يؤدي إلى استشهاد العائلات الموجودة داخل المبنى بعدما توافرت معلومات خاطئة لدى القيادة العسكرية للعدو من ان قيادة حزب الله موجودة داخل المجمع السكني.

المقاومة الاسلامية تواصل قصفها للمستعمرات وتمطر بصليات من الصواريخ مدينة حيفا- كريات شمونة – كفرجلعادي – كفاريوفال- مسكاف عام – وتستهدف تجمعا للآليات العسكرية في أصبع الجليل ما يسفر عن تدمير 20 آلية متنوعة.

مصادر عسكرية في قوات الاحتلال تعترف بأن المقاومة وجهت ضربات قاسية لقوات النخبة في الجنوب وتعلن عن مقتل 120 و40 جريح في المواجهات المباشرة مع مقاتلي حزب الله فيما خسرت إسرائيل ما يقارب الـ50 قتيلا وإصابة 2500 جريح من المستوطنين.

رئيس الجمهورية اللبنانية العماد اميل لحود قال ان اسرائيل لم تستطع ان تحقق ايا من أهدافها التي وضعتها معتبرا ان الادارة الاميركية تدعم إسرائيل دعما مطلقا.

الرئيس المصري حسني مبارك يرى أن القرار 1701 خطوة أولى في الاتجاه الصحيح فيما وزير خارجية السعودية سعود الفيصل أكد دعمه للحكومة اللبنانية كي تبسط سلطتها على كامل الاراضي اللبنانية.

وزير الحرب الاسرائيلي طلب من الحكومة الاسرائيلية الموافقة على سحب قواته بعد دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ.

وزيرة خارجية العدو تسبي لفني تعتبر أن أي جيش في العالم لن يستطيع ان يجرد حزب الل من سلاحه.

المصدر: موقع المنار

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك