كنعان: التيار والقوات في موقع مشترك لاحداث خرق في القانون الانتخابي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

كنعان: التيار والقوات في موقع مشترك لاحداث خرق في القانون الانتخابي

النائب كنعان

 اشار عضو تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ابراهيم كنعان الى ان “التيار الوطني الحر” و”القوات اللبنانية” في “تواصل مستمر حول مسائل قانون الانتخاب والرئاسة الى غيرها من الملفات الاساسية المطروحة”، مشددا على ان “التنسيق قائم وهناك تقارب في مسألة قانون الانتخاب، على غرار الموضوع الرئاسي، اضافة الى محاولات مشتركة (تيار-قوات) لردم الهوة بين الاطراف الاخرى”.

وقال كنعان “ان الخلاف لم يعد مسيحيا-مسيحيا بل ان الاختلاف عند تلك الاطراف”، متحدثا عن “محاولة من قبلنا للوصول الى صيغة مشتركة يشارك فيها التيار والقوات من خلال حركتنا النيابية وحركتنا على طاولة الحوار باتجاه الفرقاء الاخرين”. واوضح كنعان ان “لا خلاف ولا نقطة تباعد كبيرة في الصيغ المطروحة بين القوات والتيار”، مشيرا الى “احتمال وجود خلاف قوي بين الاحزاب الممثلة للسنة والشيعة”.

وردا على سؤال عما اذا كان يبشر باتفاق قريب بين التيار والقوات حول قانون انتخابي، لفت كنعان الى انه “وبعد تفاهم معراب واعلان النوايا والتحالف الذي يحصل، نحن في موقع مشترك كي لا أقول في موقع واحد لاحداث خرق ولا يجب على احد الاعتقاد اننا سنكون سببا في عدم الوصول الى قانون انتخابي جديد”.

اضاف: “ان التيار والقوات يريدان قانونا انتخابيا جديدا يؤمن تمثيلا صحيحا ومناصفة، وهذا ما يجب ان يكون عليه موقف سائر القوى المسيحية وفي مقدمهم بكركي ونريد ان نكون الجسر المساهم الاول لالتقاء جميع الفرقاء”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك