الكشف عن سرّ “المسابح الخضراء” في أولمبياد ريو – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الكشف عن سرّ “المسابح الخضراء” في أولمبياد ريو

تحولت بعض مسابح الأولمبياد بشكل مفاجئ إلى اللون الأخضر
تحولت بعض مسابح الأولمبياد بشكل مفاجئ إلى اللون الأخضر

بشكل مفاجئ تحول لون بعض المسابح الأولمبية التي تستضيف منافسات أولمبياد ريو من الأزرق إلى لون أخضر، مما  يوحي بأن شيئا غير طبيعي يحدث داخل الماء.

وقد لاحظ ملايين المتابعين للمنافسات الأولمبية عبر شاشات التلفزيون اللون الأخضر لمياه بعض المسابح الأولمبية، وانتشرت موجة تهكّم بشأن نمو الطحالب في تلك المسابح وتحويلها إلى اللون الأخضر. كما فتح ذلك اللون الأخضر الغريب، الباب أمام تعليقات طريفة، وبعيدة عن الواقع. وأصابت الحيرة بعض المتنافسات ، واشتكين من عدم قدرتهن على رؤية زملائهن في الفريق تحت الماء لتنسيق الحركات الفنية.

كل هذه التكهنات دفعت ، منظمي أولمبياد ريو إلى التأكيد أن السبب في ذلك اللون الأخضر يعود إلى انخفاض قلوية الماء، مؤكدين أن المياه ستعود إلى لونها الطبيعي سريعا.

وقال الاتحاد الدولي للسباحة في بيان  إن سبب تحول لون بعض المسابح الأولمبية إلى الأخضر يعود إلى نقص في بعض المواد الكيماوية المستخدمة في تنقية مياه برك السباحة. وجاء في البيان “نتيجة لأن معدلات القلوية pH في الماء كانت خارج مستوياتها المعهودة تغير لون المياه”.

وأكد الاتحاد العالمي للسباحة أنه اختبر مسابح عدة عانت من تلك الظاهرة، منها مركز “ماريا لينك أكواتيك” المائي، وقال إن المياه صالحة للمنافسات ولا تشكل أي خطر على صحة المتنافسين.

المصدر: سكاي نيوز

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك