الموجة المناهضة لترامب داخل المعسكر الجمهوري تزداد اتساعا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الموجة المناهضة لترامب داخل المعسكر الجمهوري تزداد اتساعا

دونالد ترامب

اعلن مزيد من المسؤولين الجمهوريين الثلاثاء رفضهم التصويت لدونالد ترامب المرشح الرسمي للحزب لانتخابات الرئاسة الاميركية المقبلة، وحذروا من ان خبرته السياسية المعدومة قد تعرض البلاد للخطر.

والمنشقان الجديدان عن الحزب الجمهوري اللذان قدما دعمهما للمرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون هما مسؤولان سابقان في وكالة حماية البيئة، وهاجما ترامب بشدة وقالا عنه بانه “كشف عن جهل عميق بالعلوم وتكلم عن التغير المناخي وكأنه موضوع مزاح”.

واعتبر ويليام راكلزهاوس الذي خدم خلال حكم الرئيسين ريتشارد نيكسون ورونالد ريغان، وويليام ريلي الذي عمل مع جورج بوش الاب، ان التراجع عن المبادرات البيئية حول المناخ “سيعيد العالم عقودا الى الوراء”.

وكتبا في بيان وزعه فريق حملة كلينتون “نحن الجمهوريين علينا ان نشعر بالصدمة والغضب حتى ازاء فكرة تراجع ترامب عن كل هذا التقدم الذي تحقق”.

وكان ترامب وعد في حال انتخابه رئيسا الغاء خطة المناخ لباراك اوباما وسحب الولايات المتحدة من اتفاق باريس حول المناخ، كما يريد اعادة العمل بالفحم الحجري واستخراج النفط والغاز من مناطق اوفشور.

وياتي اعلان راكلزهاوس وريلي غداة رسالة مفتوحة وقعها الاثنين 50 جمهوريا تسلموا مناصب رفيعة في الادارة الاميركية في مجال الامن القومي، نددوا فيها بجهل دونالد ترامب وعدم كفاءته. واعتبروا انه سيكون في حال انتخابه “الرئيس الاخطر في التاريخ الاميركي”.

وذهبت السناتورة سوزان كولينز في الاطار نفسه الثلاثاء عندما اعتبرت ان المرشح الجمهوري “لا يستحق” البيت الابيض واعلنت بانها لن تدعمه.

وقالت كولينز في مقالة لها نشرت في الواشنطن بوست “انا مصابة بالذهول ازاء هذا التدفق الهائل من التصريحات الحاقدة وعدم قدرته على الاعتراف باخطائه والاعتذار”.

وتتقدم كلينتون اليوم على ترامب في استطلاعات الراي بما بين سبع وتسع نقاط.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك