فيسبوك يضع حلا نهائيا للعناوين المُضلّلة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

فيسبوك يضع حلا نهائيا للعناوين المُضلّلة

يسعى فيسبوك إلى تقديم خوارزمية جديدة لمنع المستخدِم من النقر على عناوين روابط مضللة بغاية تقليص عدد هذه العناوين المنشورة على واحد من أفضل مواقع التواصل الاجتماعي.

وتتلقى شركة فيسبوك آلاف الشكاوى يوميا بسبب العناوين المضللة، لذا يجري العمل على خوارزمية جديدة تمنع النقر clickbait على الروابط التي بها عناوين مضللة، من خلال تطوير نظام يتعرف على هذه العناوين ويصنفها ويعزلها.

هذا وتعمل الخوارزمية على تحديد الصفحات أو المواقع الإلكترونية التي تنشر أكبر عدد من  العناوين المضللة، وذلك من أجل وضعها في آخر شريط الأخبار على الصفحة الرئيسية.

وبهذا الصدد قال أدم موسيري، نائب رئيس إدارة المنشورات على الصفحة الرئيسية :”نحن نأمل في خلق حافز لدى مستخدمي فيسبوك من أجل تقليص عدد العناوين المخادعة”.

ويوضح موسيري آلية عمل هذه الخوارزمية من خلال تفعيل البحث عن الجمل الشائعة المستخدمة في العناوين المضللة، على نحو مماثل لعمل أنظمة تنقيح ومراقبة الرسائل الالكترونية الغير المرغوب فيها.

ويعمل النظام الجديد على تصنيف عشرات الآلاف من العناوين الإخبارية على أنها خادعة ومضللة، من خلال البحث عن العناوين التي تحجب المعلومات الأساسية عمدا والعناوين المبالغ فيها. ويذكر موسيري أن هنالك نظاما يعمل على تصنيف ما يظهر على الصفحة الرئيسية لكل مستخدم حيث يدير هذه العملية نحو 200 شخص.

هذا وحذر فيسبوك المتابعين والمستخدمين من الوقوع في فخ العناوين المضللة، حيث لا يجب تصديق كل ما يقال مع التأكد من مصادر الأخبار قبل النقر على الروابط المدعمة للخبر.

المصدر: فيسبوك

البث المباشر