تشوركين: على أطراف النزاع في سوريا أن تناقش مقترحات دي ميستورا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

تشوركين: على أطراف النزاع في سوريا أن تناقش مقترحات دي ميستورا

فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة
فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة، فيتالي تشوركين، أنه على الأطراف السورية أن تناقش مقترحات المبعوث الاممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا.

ورد تشوركين إيجابيا على سؤال الصحفيين، ما إذا كان يأمل باحراز تقدم في عملية التفاوض حول سوريا بحلول موعد افتتاح الدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول/سبتمبر المقبل، مضيفا أنه أولا يجب عقد جولة المفاوضات.

واضاف أن “ستافان دي ميستورا عمل كثيرا، وتقدم بأوراق معينة، ونحن نعتقد بأن الأطراف يجب أن تناقش هذه الأوراق. ولكن عليها أن تجتمع وتجلس إلى طاولة واحدة وبدء النقاش الجدي”. وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أنه “بعد هذه السنوات من العمل الصعب والجهود من قبل المجتمع الدولي قد تكون هناك نتيجة”.

وانتهت الجولة الأخيرة من المفاوضات غير المباشرة بين الحكومة السورية وقوى المعارضة، في جنيف يوم 27 نيسان/أبريل 2016، بانسحاب وفد المعارضة “اعتراضاً على الوضع الإنساني، بدون تحقيق أي تقدم ملموس”.

وتبذل في الوقت الحالي جهود دبلوماسية لعقد جولة جديدة من المفاوضات في نهاية آب/أغسطس الجاري. وكان نائب المبعوث الأممي إلي سوريا رمزي رمزي، قد صرح عقب لقائه وزير الخارجية السوري وليد المعلم، يوم 31 تموز/يوليو أن الحكومة السورية أكدت مشاركتها في جولة المفاوضات المقبلة.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك