القضاء العراقي يحرك “شكوى” ضد رئيس البرلمان ونواب بتهم فساد – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

القضاء العراقي يحرك “شكوى” ضد رئيس البرلمان ونواب بتهم فساد

وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي
وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي

اعلن القضاء العراقي في بيان الاربعاء انه قرر رفع شكوى ضد رئيس البرلمان سليم الجبوري وعدد من النواب اتهمهم وزير الدفاع خالد العبيدي خلال جلسة برلمانية الاثنين بالفساد.

وقال القاضي عبد الستار البيرقدار المتحدث الرسمي باسم السلطة القضائية في البيان، إن “رئيس الادعاء العام قام بتحريك الشكوى بالحق العام، بحق كل من ورد اسمه على لسان وزير الدفاع خلال جلسة استجوابه في مجلس النواب، والتي تتضمن اسناد وقائع فساد إلى المذكورين”.

ووجه وزير الدفاع خلال جلسة البرلمان الاثنين اتهامات مباشرة بالفساد الى رئيس البرلمان وعدد من النواب بينهم عالية نصيف وحنان الفتلاوي ومحمد الكربولي.

كما ذكر الوزير خلال الجلسة التي حضرها لاستجوابه بطلب من النائبة عالية نصيف بتهم فساد، انه رفض الموافقة على منح عقد اطعام جنود الجيش الامر الذي دفع الى استواجبه في البرلمان.

وعند نهاية الجلسة عقد رئيس البرلمان مؤتمرا صحافيا قال خلاله ان “كل ما تمت اثارته اليوم مسرحية الغاية منها ان لا تتم عملية الاستجواب” .

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي امر الاثنين بتشكيل لجنة تحقيق في الامر، كما اصدر امرا امس بمنع سفر مؤقت لكل من ذكر اسمه او وجهت لهم تهم خلال جلسة الاثنين.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر