اوباما يعتبر ترامب “غير مؤهل” ليصبح رئيسا للولايات المتحدة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

اوباما يعتبر ترامب “غير مؤهل” ليصبح رئيسا للولايات المتحدة

الرئيس الأميركي باراك اوباما

وجه الرئيس الاميركي باراك اوباما الثلاثاء انتقادات حادة الى المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية دونالد ترامب، ووصفه بانه “غير مؤهل ليصبح رئيسا”.

واضاف اوباما خلال مؤتمر صحافي عقده في واشنطن منددا بقادة الحزب الجمهوري الذين يواصلون دعم ترامب ان الاخير “غير جاهز مطلقا” لكي يكون رئيسا، مضيفا “قلت ذلك الاسبوع الماضي وهو يواصل اثبات ذلك”. وذكر اوباما بالانتقادات العنيفة التي وجهها ترامب الى والدي ضابط اميركي مسلم قتل في العراق عام 2004 كانا شاركا في مؤتمر الحزب الديموقراطي الاسبوع الماضي الذي اختار هيلاري كلينتون مرشحة الحزب في السباق الى البيت الابيض.

واضاف اوباما خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس حكومة سنغافورة لي هسين لونغ. ان مجرد قيام دونالد ترامب بانتقاد عائلة “قدمت تضحيات عظيمة الى هذا البلد. وواقع عدم المامه على ما يبدو بما هو بديهي حول امور اساسية في اوروبا والشرق الاوسط واسيا. يعني انه غير جاهز مطلقا لهذا المنصب”.

 كما ندد اوباما ايضا بقادة “الحزب القديم الكبير” الذين يواصلون دعم ترامب في اشارة الى الحزب الجمهوري مضيفا “نصل الى مرحلة لا بد معها من ان نقول +كفى+”. وتابع اوباما “من المهم ملاحظة الانتقادات المتكررة من قبل قادة جمهوريين وبينهم رئيس مجلس النواب ورئيس الغالبية في مجلس الشيوخ وجمهوريين اخرين على مستوى عال مثل جون ماكين” المرشح السابق للانتخابات الرئاسية عام 2008.

وقال الرئيس الاميركي ايضا “لا بد من ان تصل الى نقطة تدفعك الى القول +انه ليس شخصا بامكاني ان ادعمه ليصبح رئيسا للولايات المتحدة+”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك