تركيا: مذكرات توقيف بحق موظفين في المستشفى العسكري بأنقرة بينهم اطباء – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

تركيا: مذكرات توقيف بحق موظفين في المستشفى العسكري بأنقرة بينهم اطباء

أصدرت السلطات التركية مذكرات توقيف بحق مئة موظف في المستشفى العسكري في العاصمة أنقرة بينهم اطباء، على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة التي حصلت قبل اسبوعين، بحسب ما افادت “وكالة الصحافة الفرنسية”.

وقالت الوكالة “أجرت الشرطة التركية مداهمات في مستشفى غولهان اكبر مستشفى عسكري في انقرة بحثا عن الاشخاص المستهدفين بمذكرات التوقيف”، وتابعت “لم يعرف ما اذا كان افراد من طاقم أكاديمية غولهان الطبية العسكرية(غاتا) أوقفوا أم لا”.

ونقلت الوكالة عن مصادر رسمية قولها إن “مذكرات توقيف صدرت بحق 98 من العاملين في المستشفى بينهم اطباء عسكريون”، واشارت الى انه “يشتبه في ان يكون العاملون في المستشفى سمحوا بدخول مناصرين لغولن في صفوف الجيش وترقيتهم بسرعة في التراتبية العسكرية بتقارير طبية مزيفة”.

ولفتت المصادر الى ان “اكاديمية غولهان الطبية العسكرية في غاية الاهمية لانه يتم فيها وضع التقارير عن الوضع الصحي للافراد وقدرتهم على الخدمة في صفوف الجيش”، واوضحت “هناك مؤشرات قوية تدفع الى الاعتقاد بأن أعضاء في شبكات غولن تسللوا الى هذه المؤسسة (المستشفى) لابطاء مسيرة خصومهم المهنية في الجيش والسماح  لمناصريهم بالتقدم بسرعة في التراتبية العسكرية”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك