يوميات الانتصار… اليوم الواحد والعشرون – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

يوميات الانتصار… اليوم الواحد والعشرون

عدوان تموز 2006
عدوان تموز 2006

منال ضاهر

سلسلة يقدمها موقع قناة المنار لابرز الاحداث التي وقعت خلال عدوان تموز 2006

الاول من آب – اليوم 21 من العدوان

اليوم الواحد والعشرون من الحرب الهمجية الاسرائيلية على لبنان، المقاومة الاسلامية ترد على تمادي العدو في مجازره وتستهدف في ثاني عملية من نوعها سفينة حربية إسرائيلية من نوع ساعر وتحقق إصابات في طاقمها المؤلف من 53 ضابطا وجنديا قبالة شاطئ صور والقطع الحربية الاسرائيلية تتجه الى المكان لاجلاء المصابين والقتلى.

المقاومة الاسلامية تنصب كمينا لقوة معادية في عيتا الشعب ودارت مواجهات عنيفة ما اضطر بجنود الاحتلال للانكفاء ومصادر العدو تعلن عن وقوع 15 إصابة في الاشتباكات.

الغارات الاسرائيلية تتجدد على القرى والمدن اللبنانية وعمليات النزوح تستمر من مدن الجنوب – البقاع الغربي –  راشيا – حاصبيا العرقوب بعد التهديدات التي وجهها الاسرائيليون بإخلاء عدد كبير من القرى الإمامية.

مدفعية العدو تقصف أطراف بلدة حولا – عديسة – كفركلا – رب ثلاثين – الطيبة – دير ميماس – كفرشوبا – الهبارية – كفرحمام – راشيا الفخار –الماري- حلتا السلامية وتستهدف مرتفعات جبل سدانة وطريق عام – حاصبيا – شبعا .

المقاتلات الحربية تغير على منطقة المصنع بين لبنان وسوريا وتستهدف سيارة إسعاف كانت تقوم بنقل مواد طبية وغذائية من سوريا.

وزير خارجية لبنان فوزي صلوخ يطالب بوقف إطلاق النار معتبرا ان الهم الاول هو ايقاف الحرب على لبنان وشعبه ومقاومته.

على وقع الغارات الاسرائيلية ،  وزير الخارجية في الجمهورية الاسلامية  منوشهر متكي يلتقي بوزير خارجية فرنسا دوست بلازي ويبحثان في ضرورة العمل على وقف فوري لاطلاق النار ومتكي يعلن أن إيران مع وقف النار وبعده تناقش الشروط.

الرئيس المصري حسني مبارك وللمرة الأولى يعتبر ان العدوان الاسرائيلي المستمر على لبنان تجاوز الخطوط الحمر ويستهدف شعب لبنان وبنيته الاساسية وينتهك سيادة ووحدة أراضيه”.

مندوب أميركا في مجلس الامن جون بولتون يطلب شطب عبارة وقفا فوريا للأعمال الحربية من محضر جلسة المجلس ويقول : “نعترض على كل صيغة تستخلص نتائج مبكرة حول ما حصل “.

وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يدعون الى “وقف فوري للأعمال الحربية” في لبنان، لكن تحفظات لندن وبرلين تحول دون اتفاقهم على الدعوة الى “وقف فوري لإطلاق النار”.

المصدر: موقع المنار

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك