عون: “التيار الوطني الحر” ينتقل الى مرحلة جديدة من الديمقراطية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

عون: “التيار الوطني الحر” ينتقل الى مرحلة جديدة من الديمقراطية

العماد ميشال عون

أكد رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النيابي في لبنان العماد ميشال عون ان اليوم ينتقل “التيار الوطني الحر” الى مرحلة ديمقراطية جديدة يختار فيها أعضاؤه من يرونه مناسبا لتمثيلهم في اختبارات الترشيح التمهيدية وصولا إلى الترشيح النهائي.

وقال العماد عون في كلمة وجهها لمحازبي التيار مساء السبت عشية الانتخابات التمهيدية لـ”التيار الوطني الحر” لاختيار مرشحيه للانتخابات النيابية المقبلة “لا تتأثروا بالتشويش الإعلامي حولكم فأنتم تمارسون اليوم أعلى درجة في سلم الديمقراطية”.

واعتبر عون ان “هذه الانتخابات الرائدة تعطي أهمية وقيمة لكل صوت في التيار كما انها تشكل الطريق الصحيح للتغيير لمن يريد التغيير خصوصا لأن الناخبين هم القاعدة الحزبية وبخياراتهم يساهمون في القرار”.

ورأى عون ان “هذه الانتخابات تطور العلاقة وتشدها بين قاعدة التيار والمنتخبين سواء كان ذلك مع النواب أو على مختلف المستويات في الهرمية الحزبية”، وتابع “ستكون نموذجا فريدا على مستوى الوطن وستشجع مختلف المجموعات على اعتماد النظام الديمقراطي في تشكيل بنيتها”.

وشدد عون على ان “المؤسسة التي تعبنا كثيرا من أجل قيامها بنظامها الديمقراطي ستكون الضمانة للجميع”، واضاف أن “الديمقراطية تحدد مبادئ التعاطي بين المجموعات وباحترامها يضمن الجميع وفاقهم واستمرارهم”.

البث المباشر