الدفاع الروسية: مستعدون للتعاون مع المنظمات الانسانية في حلب ودراسة مقترحات دي ميستورا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الدفاع الروسية: مستعدون للتعاون مع المنظمات الانسانية في حلب ودراسة مقترحات دي ميستورا

نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنتونوف
نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنتونوف

اعلن نائب وزير الدفاع الروسي، اناتولي انطونوف، اليوم الجمعة، أن وزارة الدفاع الروسية مستعدة  للتعاون الوثيق مع المنظمات الإنسانية الدولية والأمم المتحدة في حلب، مشيرا الى أن وزارة الدفاع ستدرس كافة مقترحات المبعوث الأممي الى سوريا ستافان دي ميستورا حول العملية الانسانية في حلب.

وقال انطونوف للصحفيين: “نحن مستعدون للتعاون الوثيق والبناء مع كافة المنظمات الإنسانية الدولية، ومع مكتب مبعوث الأمم المتحدة الى سوريا ايضا، بالطبع”. وأكد على الدور الهام للأمم المتحدة في تقديم المساعدات الإنسانية لسكان حلب.

وأضاف الوزير: “وزارة الدفاع ترحب بالتوجه الإيجابي لمقترحات المبعوث الأممي الى سوريا ستافان دي ميستورا حول تنفيذ العملية الإنسانية الروسية في حلب. سندرس بعناية كافة مقترحات دي ميستورا، الكثير منها يستحق الدعم، وسندلي بتعليقاتنا لاحقا”. وأضاف أن الممرات الانسانية ستفتح بالاتجاهين، من وإلى حلب، مؤكدا في الوقت ذاته “أننا لن نسمح باستخدام هذه الممرات من قبل المسلحين للتسلل إلى المدينة، ودعم الارهابيين بالسلاح والذخيرة”.

يذكر أن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أعلن الخميس 28 تموز/يوليو، أن روسيا ستبدأ مع الحكومة السورية، بعملية إنسانية واسعة في حلب، مشيراً إلى أن 3 ممرات إنسانية ستفتح للمدنيين، وممر آخر للمسلحين الراغبين بتسليم أسلحتهم. ودعا شويغو، المنظمات الدولية للمشاركة في العملية الإنسانية التي يقوم بها الجانبان الروسي والسوري في حلب السورية وضواحيها.

واعلن المبعوث الاممي تعليقا على العملية الانسانية، أن الامم المتحدة ترحب بأي مبادرات لمساعدة السكان المدنيين، واشار إلى أن العملية تحتاج إلى بعض التحسينات، واقترح الإبقاء على 3 ممرات إنسانية في شرق حلب للمنظمات الانسانية التابعة للامم المتحدة وشركائها في سوريا.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك