يوميات الانتصار… اليوم الثامن عشر – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

يوميات الانتصار… اليوم الثامن عشر

YOAVGAL2_g

اعداد منال ضاهر

سلسلة يقدمها موقع قناة المنار لابرز الاحداث التي وقعت خلال عدوان تموز 2006

29 تموز اليوم 18 للعدوان

العدوان الاسرائيلي على لبنان يستمر للاسبوع الثالث، المقاومة تتصدى وإسرائيل تضغط برا وبحرا وجوا وتستبيح الوطن دمارا وخرابا ومجازر.

الغارات الاسرائيلية تلاحق المدنيين في الجنوب، وتستهدف الاحياء السكنية في قرى قضائي صور ومرجعيون والمنطقة الواقعة بين انصار والزرارية وقلعة ميس الواقعة بين عبا والزرارية، وبلدات صدقيين- محرونة – مزرعة مشرف – بفلاي – زبقين – جبال البطم- والبوارج الحربية تقصف أطراف السماعية ودير قانون راس العين ومدفعية العدو تمشط يحمر الشقيف ومجرى نهر الليطاني وترتكب مجزرتين في النميرية وعين عرب وحصيلة الشهداء والجرحى ترتفع.

الطائرات المعادية تغير على جسر الخردلي لقطع الطريق على سيارتين تابعتين لقوى الامن الداخلي تحملان مساعدات تمونية من النبطية الى مرجعيون في حين سجلت مصادر لبنانية وقوع 350 قذيفة على مدينة بنت جبيل .

وفي البقاع أغارت المقاتلات الاسرائيلية  على  الطريق الفاصلة بين المصنع وجديدة يابوس ما أدى إلى قطع الطريق الدولية بين لبنان وسوريا وطاول القصف جسر نهر العاصي والمنشآت السياحية.

المقاومة الاسلامية وفي إطار ردها على قتل المدنيين العزل تمطر بحوالى 100 صاروخ مستعمرات العدو في الجليل الغربي – صفد – كريات شمونة – نهاريا – عكا – طبريا – روش بينا- وتدك بغزارة مستوطنات معالوت – عونين – غيشر – هزيف – كرمائيل – كابري وشلومي وتحقق إصابات مباشرة.

قوات الاحتلال تبرر انكسارها في المواجهات الميدانية حيث أعلن قائد الجبهة الشمالية في جيش الاحتلال عودي آدم أن “الهدف لم يكن أبداً احتلال بنت جبيل بل تدمير أكبر قدر ممكن من البنى التحتية والمخربين”.

مسؤول في وزارة الخارجية الإسرائيلية يقول إن “إسرائيل تسعى للحصول على التزام ببدء عملية تنفيذ القرار 1559 الذي يدعو لنزع سلاح حزب الله..”

حكومة العدو ترفض طلب الامم المتحدة بالاعلان عن وقف إطلاق نار انساني لمدة 72 ساعة لاجلاء السكان وتسهيل قيام المؤسسات الانسانية بتقديم العون للاطفال والعجز.

الامام السيد علي الخامنيء يؤكد أن كل الشعوب تدعم حزب الله ومنذ بدأ مقاومة أميركا والنظام الصهيوني تحول زعيم حزب الله إلى الشخص الاحب إلى قلوب كل شعوب العالم.

أعلن الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله في إطلالته الخامسة عبر شاشة المنار أن “قصف مدينة العفولة وقاعدتها العسكرية هي بداية لمرحلة ما بعد حيفا”. وقال: “هناك مدن كبيرة في الوسط ستكون في دائرة الاستهداف إذا ما استمر العدوان الهمجي على بلدنا”.

السيد نصر الله يؤكد أن “الانتصار سيكون لكل لبنان بكل أطيافه ومناطقه وطوائفه وتياراته ومؤسساته الرسمية والشعبية، وسيكون لكل عربي ومسلم ومسيحي شريف في هذا العالم وقف ضد العدوان ودافع عن لبنان”.

الرئيس إميل لحود أكد أن “حزب الله لن يستسلم وكلما زاد الضغط عليه بات أقوى”.

النائب العماد ميشال عون قال: “يجب تشكيل حكومة طوارئ مصغّرة تمثل القوى اللبنانية الوازنة وتكون ذات سلطة وقدرة تحت عنواني الثقة والشراكة، بعد ذلك يمكن لحزب الله في مناخ من الثقة والثوابت السياسية الحقيقية البحث في موضوع سلاحه، وقبل ذلك يستحيل عليه أن يقبل ذلك”.

المصدر: موقع المنار

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك