أوباما يحض الديموقراطيين على حمل هيلاري كلينتون الى الرئاسة مبديا تفاؤله بالمستقبل – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أوباما يحض الديموقراطيين على حمل هيلاري كلينتون الى الرئاسة مبديا تفاؤله بالمستقبل

اوباما-كلينتون

حض الرئيس الاميركي باراك اوباما الديموقراطيين الاربعاء خلال المؤتمر العام للحزب في فيلادلفيا على حمل هيلاري كلينتون الى النصر في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر لتصبح اول امرأة في سدة الرئاسة في الولايات المتحدة، مبديا تفاؤله بمستقبل الولايات المتحدة.

وفي خطاب القاه في الليلة الثالثة من المؤتمر الوطني الذي عين خلاله الحزب الديموقراطي رسميا كلينتون مرشحته للبيت الابيض، قال اوباما  “لا يمكنكم البقاء في منازلكم بحجة انكم لا توافقونها الراي مئة بالمئة”، معتبرا ان انتخابات 2016 هي حول “معنى الديموقراطية”.

وقال “سنقود هيلاري كلينتون الى النصر هذا الخريف، لان هذا ما يتطلبه الظرف الحالي”، مؤكدا ان “الحزب الجمهوري بين ايد امينة”.”

وعرض حصيلة سنواته السبع في سدة الرئاسة ليؤكد ان هيلاري كلينتون هي الشخص الوحيد القادر على اكمال المسيرة، مشددا على خبرتها وعلى صمودها.

ورأى ان انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر ليست “مجرد خيار بين حزبين او سياستين، مجرد النقاشات الاعتيادية بين اليسار واليمين”. وقال “انه خيار جوهري اكثر حول ما نحن عليه كشعب، وما اذا كنا سنبقى اوفياء لتلك التجربة الاميركية العظيمة في الحكم”.

وقال ان كلينتون “جاهزة لمنصب القيادة العامة”، مشيرا الى انها “تحظى بالاحترام في العالم اجمع”. وتابع “يمكنني القول بثقة تامة انه لم يكن هناك يوما رجل او امراة – لا انا ولا بيل كلينتون، لا احد – مؤهل اكثر من هيلاري كلينتون لرئاسة الولايات المتحدة الاميركية”.

واكد ان المرشحة الديموقراطية لن تستسلم قبل تدمير تنظيم داعش، في حال وصولها الى البيت الابيض. وقال “اعرف ان هيلاري لن تتوقف طالما ان تنظيم الدولة الاسلامية لم يدمر، ستذهب حتى النهاية في مهمتها، وستفعل ذلك من دون اللجوء الى التعذيب ومن دون منع ديانات بكاملها من دخول اراضينا”.

وفي المقابل حمل على خصمها الجمهوري دونالد ترامب، مشيرا الى انه خلال المؤتمر العام الذي عقده الحزب الجمهوري الاسبوع الماضي لتنصيب مرشحه “لم يكن هناك حلول جدية لمشكلات ملحة، مجرد تاجيج للنقمة واللوم والكراهية”.

وعبر اوباما عن تفاؤله بمستقبل الولايات المتحدة، معتبرا أن هيلاري كلينتون هي “المرشحة الوحيدة التي تؤمن بهذا المستقبل”، واصفا إياها بي”القائدة التي تملك مشاريع ملموسة لإزالة الحواجز، وإعطاء مزيد من الفرص لكل أميركي”.

وندد في خطاب ألقاه في المؤتمر العام للحزب الديموقراطي في فيلاديلفيا، بالرؤية التشاؤمية للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، معتبرا انه ليس “رجل مشاريع ولا رجل وقائع”. وقال “اميركا كبيرة، اميركا قوية، وأعدكم بأن قوتنا وحجمنا لا يتوقفان على دونالد ترامب”. واضاف “لسنا شعبا ضعيفا او خائفا، سلطتنا لا تأتي من هذا وذاك الذي ينصب نفسه منقذا ويعتبر انه وحده يمكنه ان يعيد الامور الى نصابها، لا نريد ملكا” علينا.

وانتقد سيرة المرشح الجمهوري ورجل الاعمال الثري، قائلا “اعرف رجالا ونساء كثيرين نجحوا من دون ان يتورطوا في سلسلة محاكمات او رواتب غير مدفوعة او شكاوى تزوير”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك