يوميات الانتصار…اليوم السادس عشر – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

يوميات الانتصار…اليوم السادس عشر

خسائر الاحتلال-حرب تموز

سلسلة يقدمها موقع قناة المنار لابرز الاحداث التي وقعت خلال عدوان تموز

2006

اعداد منال ضاهر

اليوم السادس عشر من الدفاع والمواجهة – 27 تموز

“إسرائيل” تستمر في عدوانها والغارات تتواصل على قرى الجنوب ، المقاتلات الحربية تنفذ أكثر من 50 غارة خلال 24 ساعة وتستهدف الاحياء السكنية في قرى إقليم التفاح وقضاءي النبطية وبنت جبيل وتغير على دفعات على محيط مستشفى تبنين الحكومي وبلدة كفرا وتدمر ثمانية منازل.

البوارج الحربية الاسرائيلية تقصف محيطة محطة ارسال الاذاعة اللبنانية في بلدة عمشيت وتستهدف للمرة الثانية مركزا للجيش وتندلع النيران في الجهة المقابلة للثكنة العسكرية وتقتصر الخسائر على الماديات .

المقاومة الاسلامية ترد على الاعتداءات الاسرائيلية وتطلق دفعة جديدة من الصواريخ باتجاه مستعمرات معالوت وكفرفراديم والشومرة وطبريا وايفان ومناحيم ، وتستهدف بعشرات الصواريخ كريات شمونة ومرغليت والمنارة ومسكاف عام.

الرئيس اميل لحود يؤكد ان التاريخ سيذكر ان المقاومة تمكنت من الوقوف في وجه اسرائيل وان هزيمة حزب الله صعبة جدا.
رئيس مجلس النواب نبيه بري يرفض نشر قوات من الحلف الاطلسي على الحدود اللبنانية الفلسطينية ويقترح نشرها داخل الحدود من جهة فلسطين المحتلة ويقول  بشأن نزع سلاح حزب الله :”نحن نريد نزع السلاح الاسرائيلي”.
وزير الصحة محمد جواد خليفة يجري اتصالات مكثفة مع الصليب الاحمر الدولي والاتصالات تنجح لنقل المصابين من الجنوب الى بيروت.

المرشح الرئاسي اللبناني الاصل رالف نادر يدعو إلى وقف فوري الاطلاق النار ويحمل الرئيس الاميركي جورج بوش شخصيا مسؤولية الحرب على لبنان ويطلب منه التوقف عن ارسال الاسلحة إلى إسرائيل.

المصدر: موقع المنار

البث المباشر