افتتاح مهرجان الفن التشكيلي السادس في عاليه – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

افتتاح مهرجان الفن التشكيلي السادس في عاليه

معرض عاليه

 

افتتح مهرجان الفن التشكيلي السادس برعاية وزارة الثقافة بالتعاون مع بلدية عاليه، وبتنظيم وتنسيق الفنانة غنوى رضوان، ويستمر لغاية 26 تموز الحالي.

وأقيم احتفال في موقع سمبوزيوم عام 2000 في شارع بيسين عاليه، حضره ممثلة وزارة الثقافة مهى ابو شقرا، رمزي حلاوي ممثلا النائب طلال ارسلان، رئيس بلدية عاليه وجدي مراد، رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات ثقافية وتربوية وممثلو جمعيات وروابط وحشد من الحضور.

بعد النشيد الوطني، قص مراد وحلاوي وابو شقرا ورضوان شريط افتتاح المعرض وقاموا بجولة على اللوحات المعروضة فيه لأكثر من 80 فنانا وفنانة لبنانية وبعض دول الخليج العربي.

وتحدث بالمناسبة مراد، ف”نوه بالعمل الرائع للفنانة ابنة عاليه غنوى رضوان لتنظيمها هذا الحدث الفني المميز”. وقال: “اننا نشهد على تميز هذا المعرض للسنة السادسة على التوالي أكان من حيث المشاركة الكبيرة من الفنانين المميزين والمعروفين بأعمالهم ولوحاتهم أكثر من ثمانين فنانا وفنانة، وهذا بحد ذاته عمل فني جمالي رائع”.

أضاف: “كل المعارض التي افتتحت سابقا كانت لافتة ومميزة، وكل عام كان المعرض يزداد تألقا في قيمته وجمالية اللوحات المعروضة، ولكن هذا العام ازداد تألقا بنوعية وحضور الفنانين المشاركين فيه والمعروفين على صعيد لبنان والمنطقة العربية، وهذا يدل على أن موقع عاليه وسياحتها وضيافتها يبقى قبلة الأعمال الفنية المميزة، ولتؤكد انها ليست عروسة المصايف إنما هي عاصمة للثقافة والفن والإبداع، وعندما نرى هذا الشغف بالفن وبالجمهور المميز، فهذا أيضا نجاح فني ليس لعاليه إنما للبنان”.

وختم مراد: “هذه المعارض والمهرجانات والنشاطات في عاليه ليست لتميز موقعها فقط، إنما ايضا لوجود الأمن والعين الساهرة، وهذا بأهميته يضاف الى اهمية هذه النشاطات المميزة”.

وخلال الإفتتاح جرى ايضا توقيع كتابين للفنانة الشاعرة ديانا ابو حمزة الشامي وللفنان الروائي وليد هندي رضوان. وبعد ذلك أقيم حفل كوكتيل.

 

البث المباشر