ظريف: الاتفاق النووي يفرض التزاما قانونيا على الادارة الاميركية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ظريف: الاتفاق النووي يفرض التزاما قانونيا على الادارة الاميركية

أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، أن اميركا مُلزمة بتنفيذ تعهداتها عمليا حيال الاتفاق النووي، ولا صلة له بمن يكون في البيت الابيض.

وبحسب وكالة أنباء “فارس”، قال ظريف في تصريح له اليوم السبت: إن الادعاءات المطروحة خلال فترة الحملات الانتخابية الامريكية، ينبغي عدم اخذها على محمل الجد، فالاتفاق النووي يفرض التزاما قانونيا على الادارة الاميركية، ولا صلة له بمن يكون في البيت الابيض.

واضاف وزير الخارجية الايراني: ان الادارة الاميركية لديها التزامات يجب عليها تنفيذها، وللاسف فان بعض مرشحي الانتخابات يستفيدون من الاجواء التي افتعلها الصهاينة في اميركا ويطلقون الشعارات في هذا السياق، لذلك يجب عدم الاهتمام بهذه الادعاءات.

واردف قائلا: انه من خلال المتابعة الجادة للجمهورية الاسلامية الايرانية فان الادارة الاميركية مضطرة لتنفيذ التزاماتها عمليا وليس على الورق.

وبشأن البرنامج الصاروخي الايراني، قال وزير الخارجية: ان الاجراءات الاميركية الاخيرة ضد البرنامج الصاروخي الايراني، سنرد عليها بتقوية قدراتنا الصاروخية.

واوضح ان ايران ترفض اي قيود على برنامجها الصاروخي لان هذا البرنامج ليس له اي صلة بالسلاح النووي.

وتابع وزير الخارجية الايراني: انه استنادا الى ايعاز وتأكيد رئيس الجمهورية الى وزير الدفاع، سيتم تعزيز القدرات الصاروخية الايرانية.

المصدر: قناة العالم

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك