عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة قد تعلق قريبا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة قد تعلق قريبا

ماليزيا

اكد وزراء النقل في الدول الثلاث المشاركة في البحث عن الطائرة الماليزية التي فقدت في 2014 في رحلتها رقم “ام اتش370”  الجمعة ان الآمال في العثور على الطائرة “تتضاءل” وان العمليات لمحاولة العثور على حطامها قد تعلق قريبا.

وتتركز عمليات البحث التي تقودها استراليا وتعد الاوسع والاكثر كلفة في التاريخ. في اعماق المحيط الهندي في منطقة واسعة تبلغ مساحتها 120 الف كيلومتر مربع. اي اكبر بثلاث مرات من سويسرا.

واقر وزراء النقل في ماليزيا واستراليا والصين الدول الثلاث التي تشارك في عمليات البحث في ختام اجتماع في بوتراجايا العاصمة الادارية لماليزيا بان “احتمالات العثور على الطائرة تتضاءل على الرغم من افضل الجهود التي بذلت من قبل كل المشاركين”.

واشاروا الى انه “لم يبق سوى اقل من عشرة آلاف كيلومتر مربع للبحث فيها في قطاع العمليات الذي يحتل الاولوية”.

واضاف الوزراء الثلاثة الماليزي لياو تيونغ لاي والاسترالي دارن شيستر والصيني يانغ شوانتانغ في بيان انه “ما لم يتوفر دليل يتمتع بالصدقية” بحلول نهاية العمليات الجارية. فان البحث “سيعلق” الى حين ظهور معلومات موثوقة تقود الى مكان تحطم الطائرة.

وكانت طائرة البوينغ 777 التابعة للشركة الطيران الماليزية اختفت في الثامن من آذار/مارس 2014 وعلى متنها 239 شخصا بعيد اقلاعها من كوالالمبور متوجهة الى بكين.
ويبدو انها تحطمت في المحيط الهندي. ويشكل اختفاؤها احد اكبر الالغاز في تاريخ الطيران المدني.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك