الامم المتحدة تتوقع من مشاورات جنيف تقدما في التحضير لجولة جديدة من المفاوضات السورية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الامم المتحدة تتوقع من مشاورات جنيف تقدما في التحضير لجولة جديدة من المفاوضات السورية

الامم المتحدة

أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق أن الامم المتحدة تتوقع من المشاورات الثلاثية في جنيف بين روسيا والولايات المتحدة والامم المتحدة تقدما في التحضير لجولة جديدة من المفاوضات السورية – السورية.

وقال حق للصحفيين: “نأمل بأن أي مناقشات بشأن سوريا ستساعد في التقدم إلى الأمام لكي نبدأ جولة جديدة من المفاوضات السورية – السورية”.

وأشار المتحدث إلى أن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، ستافان دي ميستورا يواصل المناقشات، و”يشجع كل الدول على أن تلعب دورها للمساعدة في عقد الجولة المقبلة بأسرع ما يمكن”.

هذا، وكان مصدر دبلوماسي قد ذكر لوكالة “نوفوستي” أن لقاء ثلاثيا لروسيا والولايات المتحدة والامم المتحدة سيعقد يومي 26 و27 تموز/يوليو الجاري بجنيف بمشاركة نائبي وزيري الخارجية الروسي والاميركي والمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا.

وكانت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قد اعلنت أن موسكو ترى من المهم ضمان إطلاق الحوار السوري – السوري الشامل برعاية المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، من دون أي شروط أو انذارات.

وتجدر الإشارة إلى أن الجولة الأخيرة من المفاوضات غير المباشرة بين الحكومة السورية وقوى المعارضة، انتهت في جنيف يوم 27 أبريل/نيسان 2016 دون تحقيق تقدم ملموس. وتبذل في الوقت الحالي جهود دبلوماسية من أجل عقد جولة أخرى من المفاوضات.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك