ايران تحدث دفاعاتها الجوية بما يتناسب مع التهديدات المستقبلية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ايران تحدث دفاعاتها الجوية بما يتناسب مع التهديدات المستقبلية

صاروخ بالستي ايراني

اكد قائد مقر “خاتم الانبياء (ص)” للدفاع الجوي في ايران العميد فرزاد اسماعيلي ان احتياجات ايران من معدات الدفاع الجوي يتم توفيرها حسب المتطلبات العصرية وعلى اساس التهديدات المستقبلية.

وقال العميد اسماعيلي خلال لقائه العاملين في مقر خاتم الانبياء (ص) للدفاع الجوي، بحسب وكالة “فارس” “تحقق تطور جيد في مجالات الرصد والاستكشاف والاعتراض والاشتباك التي هي من المهام الرئيسية للدفاع الجوي، وبفضل الجهود الدؤوبة للعاملين والتفاعل المناسب مع المجاميع العلمية، فان احتياجات الدفاع الجوي من المعدات يتم توفيرها على اساس الاحتياجات العصرية وانموذج التهديدات المستقبلية”.

وتابع قائد مقر خاتم الانبياء (ص) للدفاع الجوي قائلا “في مجال الرصد والاستطلاع في الدفاع الجوي حصل تطور ملحوظ، وتم نشر رادارات متنوعة في مختلف انحاء البلاد”.

واردف العميد اسماعيلي “في مجال الاعتراض والاشتباك ايضا وبالاعتماد على القدرات المحلية، فان الدفاع الجوي قادر على التصدي لاي تهديد على اي ارتفاع، وان دمج المنظومات المحلية مع المنظومات الجديدة قد ضاعف من قدرات الدفاع الجوي”.

واختتم قائلا “بالرغم من ان الدفاع الجوي يعتمد على المعدات، وان قصارى الجهود تبذل من اجل تحسين هذه المعدات، لكن اعتمادنا الاساسي على الكوادر المؤمنة الملتزمة والثورية الذين يسعون لحماية اجواء البلاد استنادا الى اهدافهم ومبادئهم الدينية المقدسة”.

المصدر: وكالة فارس

البث المباشر