الشرطة الأوكرانية تؤكد مقتل الصحفي الروسي بحادث تفجير سيارة في #كييف – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الشرطة الأوكرانية تؤكد مقتل الصحفي الروسي بحادث تفجير سيارة في #كييف

اوكرانيا

أكدت الشرطة الأوكرانية اليوم الأربعاء، نبأ مقتل الصحفي بافل شيريميت، جراء انفجار في العاصمة الأوكرانية.

وأعلنت رئيسة الشرطة الوطنية، خاكيا ديكانويدزه، اليوم الأربعاء: “قُتل الصحفي بافل شيريميت”.

وأضافت الشرطة الأوكرانية في بيان صادر: “إن المعلومات التي تم جمعها حول هذه الحقيقة، مسجلة في قسم شرطة شيفتشينكو في كييف”.

هذا وبدأت المعلومات الأولية حول هذا الحدث، تشير إلى وجود مؤشرات على ارتكاب جريمة قتل. حتى قبل أن تبدأ عمليات التحقيق نفسها.

“جريمة قتل”

من جانبه أعلن المدعي العام الأوكراني، يوري لوتسينكو، أن الصحفي بافل شيريميت، قتل في انفجار بعبوة ناسفة.

وقال لوتسينكو: “في ساحة الحدث، أفادوا، أن وفاة بافل شيريميت – كانت نتيجة لعبوة ناسفة. هذا قتل … سأفعل كل ما بوسعي، جنباً إلى جنب مع زملائي، لكشف الجريمة”.

التحقيق في مقتل شيرميت

هذا وأوعز الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، إلى وكالات تنفيذ وتطبيق القانون في البلاد للتحقيق في مقتل الصحفي بافل شيريميت، مؤكداً أن مرتكبي هذه الجريمة يجب أن يعاقبوا.

وكتب بوروشينكو، على صفحته في موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “أوعز إلى سلطات تطبيق وتنفيذ القانون، بشكل عاجل، للبحث في هذه الجنحة، يجب على الجناة أن يعاقبوا”.

والجدير بالذكر أن وسائل الإعلام، ذكرت في وقت سابق، اليوم الأربعاء، انفجار سيارة في كييف، حيث كان فيها صحفي معروف. وأكدت الشرطة في وقت لاحق أن سبب الانفجار، كان وضع عبوة ناسفة في السيارة المفخخة. وأضافت وسائل الإعلام أن الشرطة حاليا تعمل كل ما في وسعها لكشف الحقائق.

وتجدر الإشارة إلى أن بافل شيريميت – صحفي تلفزيوني روسي، بيلاروسي، أوكراني. عمل لحوالي عشر سنوات في التلفزيون الروسي، بما في ذلك ضمن القناة الأولى. وخلال السنوات الخمس الماضية عاش الضحية في العاصمة كييف، وعمل في موقع “الحقيقة الأوكرانية” الإلكتروني، للطباعة والنشر، فضلاً عن عمله بمحطة “راديو نيوز” الإذاعية.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك