يوميات الانتصار.. اليوم التاسع: لو جاء الكون كله لن يستطيع استرداد الأسيرين من دون مبادلة. – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

يوميات الانتصار.. اليوم التاسع: لو جاء الكون كله لن يستطيع استرداد الأسيرين من دون مبادلة.

دبابة اسرائيلية مدمرة في عدوان تموز 2006
دبابة اسرائيلية مدمرة في عدوان تموز 2006

اعداد منال ضاهر

سلسلة يقدمها موقع قناة المنار لابرز الاحداث التي وقعت خلال عدوان تموز 2006

اليوم التاسع :20 تموز

  • اليوم التاسع للحرب ،المقاومة الاسلامية تشتبك مع قوة إسرايئلية معادية حاولت التقدم باتجاه الاراضي المحررة عند محور مارون الرأس بالقرب من مستعمرة أفيفيم، الاشتباكات العنيفة تسفر عن مقتل عدد من الجنود الاسرائيليين وتجرح آخرين .
  • القصف الاسرائيلي يتواصل على المدن والقرى اللبنانية ويتواصل معه قطع الجسور والطرقات، الطائرات المعادية تغير على دفعات على معتقل الخيام طامسة بذلك معلما من معالم إجرامها وممارستها القهرية بحق أبناء الجنوب.

السلطات السورية تصدر توجيهاتها بتقديم التسهيلات والمساعدات للخطوط الجوية اللبنانبة ووضع مطار دمشق في خدمة الخطوط الجوية اللبنانية .

  • المقاومة تواجه التقدم البري ، مجاهدو المقاومة يتصدون لقوة إسرائيلية عند مثلث زرعيت مروحين رامية ويصيبون دبابة ميركافا وتستهدف دبابة أخرى بعد قصفها الصاروخي على ثكنة زرعيت.
  • المقاومة الاسلامية ترد على قتل المدنيين بإطلاق دفعات من صواريخ  الكاتيوشا على  المستعمرات في حيفا ـ  صفد ـ كرمائيل وطبريا.
  • الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله يعلن في كلمة متلفزة أن المقاومة استعادت المبادرة وستقاتل وحدها ويؤكد السيد نصرالله أنه :” لو جاء الكون كله لن يستطيع استرداد الأسيرين من دون مبادلة”.

 

المصدر: موقع المنار

البث المباشر