القضاء التركي يقرر سجن أكثر من 50 عسكريا رفيع المستوى لمشاركتهم بمحاولة الانقلاب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

القضاء التركي يقرر سجن أكثر من 50 عسكريا رفيع المستوى لمشاركتهم بمحاولة الانقلاب

محاولة الانقلاب في تركيا
محاولة الانقلاب في تركيا

قرر القضاء التركي اعتقال 52 شخصا من كبار الضباط من القوات المسلحة في البلاد على خلفية مشاركتهم في محاولة الانقلاب العسكري الذي جرت مساء يوم الجمعة الماضي، وذلك وفقا لوكالة الأناضول نقلا عن مصدر في الأجهزة الأمنية.

جرت الإجراءات القانونية بحق 58 من 105 معتقلا من كبار الضباط، ألقي القبض على 52 منهم، بينما أفرج عن آخرين بكفالة. ومن بين المعتقلين – قائد ثكنة دنيزلي والفوج الـ11 من القوات الخاصة، الجنرال كاميل أوزهان أوزباكير، وتم ترحيل السجناء إلى سجن أزمير. تتواصل الإجراءات فيما يتعلق بالعسكريين المتبقيين.

هذا وقد شهدت تركيا، يوم الجمعة 15 تموز/يوليو، محاولة انقلابية قامت بها مجموعة من العسكريين. وبعد اشتباكات أعلنت السلطات التركية صباح أمس السبت، سيطرتها على الوضع في البلاد. وتم القبض على حوالي ثلاثة آلاف من العسكريين المشاركين في محاولة الانقلاب، وحسب آخر المعلومات قتل خلال أحداث محاولة الانقلاب 265 شخصا بينهم أكثر من 104 من الانقلابين وأصيب 1440 آخرين بجروح.

وقد أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، في وقت سابق من اليوم، أن وزير الخارجية الأميركية جون كيري، وصف في محادثة مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو البيانات حول تورط الولايات المتحدة في محاولة الانقلاب العسكري في تركيا، كاذبة وضارة بعلاقات البلدين.

المصدر: وكالة سبوتنيك

البث المباشر