يوميات الانتصار.. اليوم السادس – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

يوميات الانتصار.. اليوم السادس

حزب الله - المقاومة الاسلامية
حزب الله - المقاومة الاسلامية

اعداد منال ضاهر

سلسلة يقدمها موقع قناة المنار لابرز الاحداث التي وقعت خلال عدوان تموز 2006

اليوم السادس 17 تموز:

  • المواجهة مع إسرائيل في يومها السادس، والعدوان ينهك الوطن من أقصاه إلى أقصاه، الغارات الجوية تتجدد على مطار بيروت الدولي والضاحية الجنوبية والقصف يدمر جسور الجنوب والطرقات الرئيسة في البقاع والبوارج تستهدف مجددا مرفأ بيروت والخسائر فادحة.
  • المقاتلات الحربية تشن غارة على ثكنة للجيش اللبناني في منطقة الجمهور تؤدي إلى سقوط عشرات الجرحى من المدنيين والعسكريين.
  • المقاومة الاسلامية تقصف بغزارة مقر قيادة المنطقة الشمالية للجيش الاسرائيلي في في مدينة صفد وتستهدف بصليات من الصواريخ قيادة العمليات الجوية في مستعمرة ميرون وتصل نيرانها الى المستعمرات الاسرائيلية في عمق 50 كلم داخل الاراضي المحتلة، وتدك مستعمرات نهاريا وعكا وكرمائيل بصواريخ الكاتيوشا وتطلق رعد(2) ورعد(3) على مدينة حيفا وتصيب أهدافا مباشرة.
  • في خضم الضغط العسكري الاسرائيلي على لبنان، بدأ التحرك العربي والاقليمي الميداني، وزير خارجية طهران منوشهر متكي يصل إلى دمشق ويدعو إلى وقف العدوان فيما حملت السعودية المجتمع الدولي وللمرة الأولى مسؤولية الحرب الشاملة التي تشنها إسرائيل على لبنان.
  • مجلس الحاخامات في الضفة الغربية يطلب من الحكومة الاسرائيلية أن تأمر بقتل المدنيين في لبنان على اعتبار أن التوراة يجيز قتل الاطفال والنساء في زمن الحرب.

المصدر: قناة المنار

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك