الخارجية السورية: ندين العقوبات التي فرضت على القيادة العليا لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الخارجية السورية: ندين العقوبات التي فرضت على القيادة العليا لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية

وزارة الخارجية السورية
وزارة الخارجية السورية

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين وقوف سورية إلى جانب جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية في الدفاع عن سيادتها وحماية حقوق شعبها وإدانتها العقوبات التي تستهدفها قيادة وشعبا.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم: انطلاقا من التزام حكومة الجمهورية العربية السورية بالمواثيق الدولية وانسجاما مع أهداف ومبادئ الأمم المتحدة التي تدعو إلى احترام سيادة الدول وحق شعوبها في تقرير مصيرها ومبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.. فإن الجمهورية العربية السورية تقف إلى جانب جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية في الدفاع عن سيادتها وحماية حقوق شعبها وتدين العقوبات التي استهدفت القيادة العليا لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بالبعدين الأخلاقي والإنساني وتعتبرها انتهاكا لإرادة الشعب الكوري وحقه في تقرير مصيره.

وأضافت وزارة الخارجية والمغتربين أن حكومة الجمهورية العربية السورية تقف ضد زيادة عسكرة شبه الجزيرة الكورية من خلال نشر الدرع الصاروخية الأمريكية في أراضي كوريا الجنوبية وتتمسك بضرورة إحلال السلم والأمن في شبه الجزيرة الكورية من خلال الحوار بين الكوريين.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك